رئيس لجنة الشؤون الدولية في الدوما: روسيا لا تستطيع عمل المزيد للأسد

Read this story in English W460

أكد رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما ميخائيل مارغيلوف أن روسيا لم يعد بإمكانها عمل المزيد للرئيس السوري بشار الاسد.

وقال مارغيلوف في حديث الى وكالة "ايتار - تاس " الروسية "استخدامنا حق النقض ضد قرار مجلس الامن الدولي، وهو كان آخر أداة للسماح للأسد بالحفاظ على الوضع القائم على الساحة الدولية".

وأوضح أن "بلاده لم يعد في جعبتها أي شيء على الصعيد الدبلوماسي".

وكانت قد أفادت صحيفة "كومرسانت" الروسية أمس الاثنين أن سوريا ستشتري من روسيا 36 طائرة تدريب عسكرية من طراز ياك-130 فيما يخضع النظام السوري لعقوبات غربية بسبب قمع حركة احتجاج لا سابق لها.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قد أعلن الأسبوع الماضي ان روسيا لا تبيع سوريا "الا ما هو غير محظور ضمن القانون الدولي" وذلك بعدما طلبت الولايات المتحدة عدة مرات من الدول التي تواصل بيع اسلحة لسوريا وقف انشطتها.

وقد فرض الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة عقوبات اقتصادية على نظام الرئيس بشار الاسد لمعاقبته على القمع الدموي لحركة الاحتجاج.

وروسيا الحليفة التقليدية لدمشق تعارض بشدة اي تدخل في الازمة السورية وعبرت عن رفضها لفرض حظر من قبل مجلس الامن الدولي على تسليم اسلحة لسوريا.

وموسكو هي ابرز مزود اسلحة لدمشق منذ الحقبة السوفياتية.

التعليقات 2
Default-user-icon npk (ضيف) 11:19 ,2012 كانون الثاني 24

Russia is too late to understand...but its hard to leave its friendship/relation with Syria...but it doesn't mean Russia should always be on their side...it support Syria and gave enough time for Asad to rectify himself

Default-user-icon Akbar Mujahid (ضيف) 21:37 ,2012 كانون الثاني 24

This story isn't just on Naharnet, google it.