سييرا يؤكد التعاون مع الجيش: السنوات الخمس الماضية كانت الأكثر هدوءا في الجنوب

Read this story in English W460

أكد القائد العام لقوات اليونيفيل العاملة في جنوب لبنان الجنرال باولو سييرا على التعاون بشكل كامل مع الجيش اللبناني والسلطات المحلية، متمنياً على الجميع الإستفادة من الهدوء الذي تنعم به المنطقة.

وأضاف سييرا اليوم الأحد في كلمة ألقاها خلال حفل تسليم وتسلم بين الكتيبتين الإسبانيتين الخامسة عشر والسادسة عشر، أنه "يمكننا أن نفخر أن السنوات الخمس الماضية كانت الأكثر هدوءا في جنوب لبنان".

وأوضح "نحن في اليونيفيل لا نزال على عزمنا لمساعدة الأطراف من أجل الحفاظ على وقف الأعمال العدائية واحترام القرار 1701 وهو الركيزة الأساسية لليونيفيل حتى تتمكن من تنفيذ ولايتها".

ورعى سييرا حفل تسليم وتسلم بين الكتيبتين الإسبانيتين الخامسة عشر والسادسة عشر، في قاعدة ميغيل دي سيرفانتس، مقر قيادة القطاع الشرقي في سهل بلاط، في حضور السفير الإسباني في لبنان خوان كارلوس مادينا وقادة وضباط من الوحدات الدولية العاملة في القطاع الشرقي وحشد من الفعاليات.

وعبر الجنرال عن فخره وإعتزازه بما قامت به الكتيبة المغادرة من أجل حفظ السلام في جنوب لبنان، وقال: "دعوني أعرب عن صادق تقديري لحكومة اسبانيا في هذه المناسبة حيث تنتقل القيادة من العميد فرناندو غوتيريث دي اوتاثو الى العميد خوليو هيريرو ايسيلا، حيث تقوم عناصر هذه الكتيبة بإنجاز المهمة بمهنية عالية وجهد عظيم".

التعليقات 0