قتيل و7 جرحى في انهيار 3 طبقات من مبنى يقطنه عمال اجانب في طبرجا ليلا

Read this story in English W460

انهار ليل أمس الجمعة 3 طبقات من مبنى قيد الانشاء يقطنه عمال أجانب في محلة "طبرجا بيتش".

وفي حصيلة نقلتها اذاعة "صوت لبنان" (93.3) عن الصليب الاحمر فقد قتل عامل هندي في الانهيار و جرح 7 عمال أخرون. وقد نقل الجرحى الى الى مستشفيي "البوار" و"سان لويس" في جونية، وحالتهم ليست خطرة. تدعو الى القلق.

في حين أشار تلفزيون الـ"MTV" الى أنه تم انقاذ 5 أشخاص هم سوريان، ومصريان وسريلانكي.

وأضاف أنه قد يتم اصدار قرار بتدمير المبنى الملاصق للمبنى المنهار لتسهيل عملية الانقاذ.

وكان وزير الداخلية مروان شربل قد عاين مكان الانهيار وقال أن المبنى قديم وكانت تحصل أعمال ترميم فيه، مشيراً الى أن المبنى المجاور على وشك الاتهيار أيضاً وأنه تم ابلاغ رئيس البلدية بضرورة اسقاطه.

بدوره أوعز وزير الصحة العامة علي حسن خليل الى مستشفيات كسروان وجوب استقبال المصابين وتقديم العناية اللازمة لهم على أن تتولى وزارة الصحة تغطية نفقات العلاج.

وضرب طوق أمني حول المبنى الذي انهار ليلا في طبرجا لمنع دخول أي كان.

وأوضحت ادارة مجمع "طبرجا بيتش" السياحي في بيان، ان المبنى المنهار لا علاقة له بالمجمع ويعود الى شركة مستقلة اسمها "شركة الفنادق السياحية" ويترأس مجلس ادارتها ايلي ناصيف جبور.

وشددت ان المبنى غير خاضع لسلطتها ولا علاقة لها بالحديث عن تلزيم المشروع، معربة عن أسفها لانهيار المبنى وامكانية وقوع ضحايا او جرحى. واهابت بالمؤسسات الاعلامية التنبه الى ان "طبرجا بيتش" لاعلاقة لها بالمبنى المنهار.

وبرزت قضية انهيار المباني بعد انهيار مبنى في فسوح في الاشرفية في كانون الثاني الفائت أدى الى مقتل 27 شخصاً وجرح 12 آخرين، منهم لبنانيين ومنهم أجانب.

التعليقات 2
Missing niqoula 19:10 ,2012 آذار 10

All buildings that were built before 1990 in lebanon should be inspected.

Thumb jabalamel 21:44 ,2012 آذار 10

like the ones built after are much better.