مقتل 41 شخصا في سوريا خلال عمليات متفرقة في أنحاء البلاد

Read this story in English W460

قتل 41 شخصا في سوريا بينهم خمسة عسكريين من الجيش السوري الحر، وأربعة من قوات النظام في محافظةإدلب، فيما ينفذ الجيش السوري عمليات متفرقة في أنحاء عدة من البلاد الاحد.

وأفادت لجان التنسيق المحلية عن مقتل "37 شهيدا بينهم ثلاثة أطفال"، وطفل وخسمة شهداء من الجيش الحر"، موضحة أن

وأفادت لجان التنسيق المحلية عن مقتل "37 شهيدا بينهم ثلاثة أطفال"، موضحة أن 12 شخصا قتلوا في إدلب و سبعة في حمص و ستة في ريف دمشق، وأربعة أشخاص في كل من درعا ودير الزور وثلاثة في حلب

واعتدى عناصر من الامن "على القيادي المعارض محمد سيد رصاص واعتقلوه مع مجموعة من الناشطين في هيئة التنسيق الوطني للتغيير الديموقراطي، أثناء تظاهرة "ضمت المئات وطالبت باسقاط النظام".

وتعد هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديموقراطي أبرز تكتل لشخصيات سياسية معارضة داخل سوريا.

وفي محافظة درعا (جنوب)، قتل مواطن في قرية سحم الجولان اثر اطلاق رصاص خلال مداهمة نفذتها القوات النظامية بحثا عن مطلوبين، وقتل شاب برصاص قناص في مدينة داعل، بحسب المرصد.

ودمر منشقون جسرا قرب بلدة خربة غزالة لمنع وصول الامدادات العسكرية للجيش النظامي، بحسب المرصد.

وفي محافظة ادلب (شمال غرب)، قتل اربعة من القوات النظامية وجرح 11 آخرون في اشتباكات دارت مع منشقين في قرية خربة الجوز التابعة لمدينة جسر الشغور القريبة من الحدود التركية، بحسب المرصد.

وقال عضو المكتب الاعلامي لمجلس قيادة الثورة في ادلب نور الدين العبدو ان الاشتباك وقع عندما "حاول الجيش النظامي اقفال طريق يستخدمه اللاجئون في الهرب الى تركيا، فاشتبك معه العناصر المنشقون" مشيرا الى ان "الاشتباكات ما زالت مستمرة".

وقتل ثلاثة اشخاص من بينهم فتى في ال14 من عمره باطلاق رصاص خلال اقتحام قوات عسكرية قرية مرعيان في جبل الزاوية.

وفي محافظة حلب (شمال) تعرضت مدينتا الاتارب واعزاز لقصف القوات النظامية فجر الاحد، بحسب ما أفاد المتحدث باسم اتحاد تنسيقيات حلب محمد الحلبي.

وقال الحلبي في اتصال عبر سكايب مع وكالة "فرانس برس"، أن "مدينة الاتارب المحاذية للحدود مع ريف ادلب تتعرض للقصف والحصار منذ 33 يوما في محاولة من النظام لاحكام الحصار على محافظة ادلب" حيث تركزت في الايام الماضية عمليات الجيش السوري.

وأوضح أن اعزاز كبرى مدن ريف حلب "تكتسب اهمية استراتيجية بسبب قربها من الحدود التركية وعبور الجرحى المدنيين والمنشقين منها" الى هذا البلد المجاور.

وفي ريف دمشق، نفذت قوات عسكرية أمنية مشتركة حملة مداهمات في مدينتي عرطوز وقطنا بحثا عن مطلوبين، بحسب ما افاد المتحدث باسم اتحاد تنسيقيات دمشق وريفها محمد الشامي.

ويشهد ريف دمشق في الاونة الاخيرة تزايدا في حركة الانشقاق عن القوات النظامية.

وفي محافظة دير الزور (شرق)، دارت اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومجموعات منشقة في احياء مدينة دير الزور، فيما نفذت القوات العسكرية والامنية حملة اعتقالات في مدينة القورية، بحسب المرصد.

وفي الرقة (شمال شرق) التي شهدت تظاهرات حاشدة في اليومين الماضيين، تجوب قوات الامن الشوارع وتلزم اصحاب المتاجر باغلاقها، وسط انتشار الاليات العسكرية الثقيلة على مداخل المدينة، بحسب المرصد.

ومنذ منتصف اذار 2011، اسفر قمع النظام السوري للحركة الاحتجاجية المناهضة له عن مقتل تسعة الاف شخص على الاقل معظمهم من المدنيين وفق المرصد السوري لحقوق الانسان.

التعليقات 4
Default-user-icon asggtte (ضيف) 20:31 ,2012 آذار 18

the photographer died after the above picture was taken

Default-user-icon asggtte (ضيف) 20:31 ,2012 آذار 18

the photographer died after the above picture was taken

Default-user-icon Le Phenicien (ضيف) 23:49 ,2012 آذار 18

It is not called a Syrian Army, it's called a terrorist militia and shabiha, look at the truck they are riding between the houses in the small allies. I am not surprised the photographer was shot after the picture was taken.

Thumb jabalamel 02:56 ,2012 آذار 19

the filthy zionist scum and trash is hallucinating about the death of photographer and also, that zionist entity supports assad.