الطيران الاسرائيلي يشن غارتين على غزة ولا اصابات

Read this story in English W460

شن الطيران الحربي الاسرائيلي فجر السبت غارتين على موقعي تدريب لحركة الجهاد الاسلامي الفلسطينية في قطاع غزة ما الحق اضرارا من دون وقوع اصابات، على ما افاد شهود عيان ومصادر طبية وعسكرية اسرائيلية.

واوضحت اجهزة الامن الفلسطينية ان طائرتين اسرائيليتين استهدفتا موقعين احدهما في بلدة خان يونس جنوب القطاع والثاني في النصيرات في وسطه.

واعلن الجيش الاسرائيلي ان طيرانه استهدف "عددا من الاوكار الارهابية" ردا على صواريخ وقذائف اطلقت على جنوب اسرائيل.

وقال شهود عيان ان الطيران الاسرائيلي اطلق اربعة صواريخ على منطقة تضم موقعا غير مأهول تابع لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في غرب خان يونس في جنوب قطاع غزة، ما احدث حفرا كبيرة واضرارا.

واوضح الشهود ان غارة جوية اخرى استهدفت منطقة خالية قرب مخيم النصيرات في وسط قطاع غزة.

وفي بيان قال ادهم ابو سلمية المتحدث باسم اللجنة العليا للاسعاف والطوارئ ان الغارتين الجويتين الاسرائيليتين لم تسفرا عن اصابات.

وحصلت هاتان الغارتان غداة سقوط قذيفة على مدينة بئر السبع، كبرى مدن صحراء النقب على بعد اربعين كلم من غزة متسببة في الحاق اضرار ببعض المنازل لكن دون سقوط جرحى.

وحذر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الخميس الحركات المسلحة الفلسطينية من "استفزاز" اسرائيل وقال "امرت الجيش الاسرائيلي بالرد بقوة وفعلوا ذلك فورا على نطاق واسع".

واكد نتانياهو "لا اقترح على احد ان يختبر تصميم دولة اسرائيل، نحن مصممون على الدفاع عن مواطنينا ولن نقبل باي قصف ضد سكاننا المدنيين".

وقامت مجموعة من المستوطنين صباح السبت باحراق سيارة فلسطيني في قرية بورين جنوب نابلس شمال الضفة الغربية وحاولت اضرام النار في منزله كما اعلن مسؤول فلسطيني.

وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة "هاجمت مجموعة مستوطنين يعتقد انهم من مستوطنة براخا فجر اليوم قرية بورين".

واضاف "قام المستوطنون باحراق سيارة المواطن بشير الزين وحاولوا كذلك اضرام النار في منزله بواسطة سكب البنزين الا ان اصحاب البيت تنبهوا لذلك وقاموا بملاحقة المستوطنين بالحجارة".

وقالت الادارة المدنية الاسرائيلية انها تلقت صباح اليوم شكوى بهذا الخصوص وانه يتم التحقيق في الحادثة.

التعليقات 0