الجيش اليمني يتقدم باتجاه وسط زنجبار التي تسيطر عليها القاعدة

Read this story in English W460

اكدت مصادر عسكرية لوكالة فرانس برس ان الجيش يتقدم باتجاه وسط مدينة زنجبار التي يسيطر عليها تنظيم القاعدة منذ نهاية ايار، وقد اسفرت المعارك بين الطرفين عن قتلى وجرحى.

وقال مصدر عسكري ميداني لوكالة فرانس برس "الجيش اليمني بدأ احراز تقدم باتجاه وسط مدينة زنجبار" عاصمة محافظة ابين مشيرا الى ان "اللواء 25 ميكانيكي تقدم بعد اشتباكات استمرت ساعات منذ فجر اليوم الثلاثاء".

واشار المصدر الى تقدم الجيش من الجهتين الشرقية والجنوبية فيما اكدت مصادر متطابقة ان الجيش سيطر على عدد من المنشآت في المدنية منها مبنى البريد".

وذكرت المصادر ان المعارك اسفرت عن ضحايا من الطرفين دون تحديد حصيلة، وانه سجل "هروب لعناصر القاعدة من مناطق المواجهات".

وهي اول مرة يتقدم الجيش لهذه الدرجة باتجاه وسط زنجبار، وقد تم ارسال تعزيزات عسكرية من صنعاء لدعم اللواء 25 الا ان هذه التعزيزات لم تنضم بعد الى الجبهة بحسب المصادر العسكرية.

وفي مدينة لودر التابعة ايضا لابين، ذكرت مصادر من اللجان الشعبية التي قاتلت القاعدة خلال الاسابيع الاخيرة ومنعتها من السيطرة على المدينة، انه بدا تطبيع الاوضاع في المدينة وقد عاد المحافظ الى لودر من حيث يدير شؤون ابين من لودر ك"عاصمة مؤقتة" للمحافظة، حتى تحرير زنجبار من يد القاعدة.

وشنت اللجان هجمات على مناطق ما زال عناصر القاعدة يتحصنون فيها بالقرب من لودر.

وتسيطر القاعدة على قطاعات واسعة من جنوب وشرق البلاد، خصوصا في محافظتي ابين وشبوة المجاورة، الا ان السلطات الجديدة بقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي تشن حملة للقضاء على التنظيم.

التعليقات 0