سيرا ترأس اجتماعا ثلاثيا لـ"تخفيف التوتر" بعد نية بشق طريق لدورية اسرائيلية في شبعا

Read this story in English W460

ترأس القائد العام لقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان اللواء باولو سيرّا اليوم إجتماعاً ثلاثياً مع كبار ضباط القوات المسلحة اللبنانية والجيش الإسرائيلي في موقع للأمم المتحدة عند معبر رأس الناقورة.

والبحث تركز في هذا الإجتماع على أعمال شق طريق دورية للجيش الإسرائيلي في منطقة مزارع شبعا.

وأشار سيرا بعد اللقاء إلى "إهتمام اليونيفيل على إيجاد أفضل السبل لتخفيف حدة التوتر في هذه المنطقة والحفاظ على وقف الأعمال العدائية، من خلال ضمان الاحترام المستمر لخط الأنسحاب والحفاظ على الهدوء في المنطقة".

وأشار إلى ان "المناقشات جيدة وكلا الطرفين مهتمين بشكل واضح في تعزيز الأمن في المنطقة، وملتزمين بالعمل مع اليونيفيل ."

ولدى سؤاله عن موقف القوات المسلحة اللبنانية من هذا الموضوع، قال سيرا "ان وفد القوات المسلحة اللبنانية الى الإجتماع عبر عن موقف ثابت وشرح بالفصيل وجهة نظره حول الموضوع".

وأشار القائد العام لقوات "اليونيفيل" إلى أنه "سيواصل المناقشات مع الأطراف حول هذه القضية على مستوى ثنائي"، داعياً الأطراف إلى مواصلة الإستفادة من آلية الإرتباط والتنسيق التي تضطلع بها اليونيفيل لضمان الحفاظ على وقف الأعمال العدائية.

وكانت قد اعلنت القناة العاشرة الخاصة في التلفزيون الاسرائيلي مساء الاثنين الفائت ان اسرائيل ستبدأ الاسبوع المقبل بتشييد جدار على طول حدودها مع لبنان عند بلدة المطلة الاسرائيلية.

ويرمي هذا الجدار الذي سيشيد على طول كيلومترين ويبلغ ارتفاعه 10 امتار، الى تجنب الاحتكاكات بين القوات الاسرائيلية والجيش التي تفصل بين مواقعهما بضعة امتار فقط بحسب التلفزيون.

مصدرنهارنت
التعليقات 1
Default-user-icon David (ضيف) 18:20 ,2012 نيسان 25

Fencing business is the way to go in Israel. You can make big money with these government projects. lol. Israel is isolating itself from the rest of the world literally...gotta love it. It's jailing itself. Bl00dy hilarious.