غصن: لن نسكت طالما الحكومة تمعن في سياسات الإفقار وندعو للمشاركة الفاعلة في اضراب 3 أيار

Read this story in English W460

دعا رئيس الاتحاد العمالي العام غسان غصن "رص الصفوف والالتفاف حول الاتحاد والمشاركة الفاعلة في الاضراب العام يوم الخميس 3 ايار، من اجل الدفاع عن حقوقهم بالحياة الكريمة".

وأعلن خلال لقاء نقابي موسع عقد الثلاثاء "ان الاضراب العام يشمل كل المؤسسات العامة والخاصة والادارات الرسمية والمطار في جميع المناطق اللبنانية".

وتابع غصن قائلاً "أردنا أن يكون الأول من أيار "لقاء نقابيا موسعا" في عيد العمال تطلق فيه صرخات الحركة النقابية ليعلو صوت العمال من أجل مطالبة الحكومة النائية بنفسها عن حاجات مواطنيها".

وشدد على انه "لن نسكت طالما الحكومة توغل قهراً بشعبها وتمعن في سياسات الإفقار وتنأى بنفسها عن مسؤوليتها الاجتماعية وتشيح النظر عن مراقبة الأسواق".

وأعلن الاتحاد العمالي العام بلسان غصن أن السياسات الحكومية "ألحقت ضرراً بالغاً في مختلف قطاعات الإنتاج بخاصة الصناعة والزراعة والخدمات لحساب تشجيع الاستثمار في المضاربات المالية والعقارية ما أدى إلى تباطؤ في دورات عجلة الإنتاج وزادت في معدلات البطالة".

ودعا الاتحاد الحكومة "من أجل العودة إلى بيانها الوزاري لا سيما التزامها بتغيير النمط الاقتصادي لجعله أكثر إنتاجا وإصلاح النظام الضريبي ليصير أكثر عدالة".

وعدد غصن أولويات مطالب الاتحاد العمالي العام التي يضعها أمام الحكومة، منها "تثبيت سعر صفيحة البنزين والمازوت وإلغاء الضريبة عن كافة أسعار المحروقات"، و"تنفيذ خطة النقل العام لتمكين العمال من الانتقال للوصول إلى أماكن عملهم بطريقة منتظمة وبكلفة أدنى".

كما دعا الى المشاركة في الإضراب العام يوم الخميس الواقع فيه 3 أيار 2012 "من أجل الدفاع عن حقكم بالحياة الكريمة والعدالة الاجتماعية في جميع المؤسسات العامة والمصالح المستقلة والمرافق العامة والخاصة وفي جميع المناطق والمحافظات".

وعقد لقاء نقابي موسع صباح الثلاثاء في مقر الاتحاد العمالي العام بمناسبة الاول من ايار، في حضور رئيس الاتحاد غسان غصن والنقيب محمد بعلبكي وحشد من الاتحاد العمالية والنقابية في مختلف المناطق اللبنانية.

التعليقات 8
Default-user-icon SOS (ضيف) 16:50 ,2012 أيار 01

ghassan ghosn confirmed.. MAYDAY, MAYDAY, MAYDAY!!!

Default-user-icon Gabby (ضيف) 19:24 ,2012 أيار 01

People would have more money if they didn't have to spend so much extra supporting the Hezz electricity stealing.

Default-user-icon Tom Kinney (ضيف) 20:57 ,2012 أيار 01

Sounds more like a speech from a man seeking public office than true concern for the welfare of the country.

Default-user-icon XXX (ضيف) 09:52 ,2012 أيار 02

Hope not to get paid and cancel the Strike, like usual

Thumb shab 11:41 ,2012 أيار 02

Mickey Mouse goverment

Thumb kesrweneh 12:47 ,2012 أيار 02

Mr.Ghosn you are not even part of the labor community! u used to be employed at TMA but not anymore (at least not officialy)

Missing allouchi 19:32 ,2012 أيار 02

Ghosn is a major part of the corruption in Lebanon.

Default-user-icon lebanese citizen (ضيف) 21:34 ,2012 أيار 03

i would like to say to all who commented first of all if you lebanese people go down to the streets and not coward off the strike would be great , so dont go blaming other people like Mr ghosn who is trying to help this country , blame yourself because you are at fault in africa the bread was raised 1 CENT the entire country was on strike they closed every single store school and airport the whole country shut down so please lebanese wake up and see who is at fault