تقارير عن أن شبكة ايرانية خططت لاغتيال سفير السعودية لدى القاهرة ومصر تنفي

Read this story in English W460

ذكرت صحف سعودية اليوم الثلاثاء ان اجهزة الامن المصرية القت القبض قبل ثلاثة اشهر على شبكة ايرانية من ثلاثة اشخاص خططت لاغتيال سفير المملكة لدى القاهرة.

ونقلت "الحياة" والشرق" عن المستشار القانوني للسفارة السعودية في القاهرة سامي جمال الدين قوله ان "اجهزة الامن المصرية قبضت على شبكة ايرانية من ثلاثة اشخاص، كانت تخطط لاغتيال السفير احمد قطان(الصورة)".

واضاف ان "السلطات المصرية احاطت الجهات المعنية في الخارجية السعودية بتفاصيل المؤامرة، لكن الجانب السعودي فضل التكتم على الخبر وعدم الاعلان عنه" مشيرا الى ان "المؤامرة بدأت منذ ثلاثة اشهر".

وتابع ان "المجلس العسكري المصري ابلغ قطان بتوفير حماية مشددة لكنه رفض ذلك".

واوضح جمال الدين انه "كان لدى الجميع تخوف من ان تستغل جهات خارجية تظاهر البعض امام مقر السفارة، لتقوم بدس عناصرها للهجوم على افراد البعثة الدبلوماسية".

واكد ان "الابواب الخلفية للسفارة تعرضت لهجوم من بعض المتظاهرين، الامر الذي دفع الاجهزة الامنية المصرية الى اتخاذ الاحتياطات لضمان امن انتقال قطان الى مطار القاهرة".

ونقلت وكالة "أنباء الشرق الأوسط" عن مصدر مصري مسؤول قوله "إن كل ما ورد في الخبر عار تمامًا من الصحة، وأن سفير المملكة العربية السعودية بمصر منذ تمثيله لبلاده، وحتى مغادرته القاهرة يوم السبت الماضي لم يتعرض لأية محاولة اغتيال".

وكانت الرياض قررت مساء السبت الماضي استدعاء سفيرها لدى مصر واغلاق السفارة وقنصليتيها في الاسكندرية والسويس بسبب تظاهرات نددت بالمملكة اثر اعتقال محام مصري في مطار جدة.

واعتبرت المملكة التظاهرات "غير مبررة" ونددت ب"محاولات اقتحام البعثات الدبلوماسية".

التعليقات 4
Default-user-icon Chris (ضيف) 16:12 ,2012 أيار 01

This guy is the root of all evil and his Masters reside in Riyadh. The Egyptians should have his head on a plate. They are the root of all Terrorism in this world.

Thumb geha 16:14 ,2012 أيار 01

iranians and hizbushaitan at work trying to create strive in the middle east....

Default-user-icon Klicko (ضيف) 01:59 ,2012 أيار 02

A good Saudi is a dead Saudi.

Default-user-icon Arzak Ya Libnan (ضيف) 10:00 ,2012 أيار 02

You don't eat rice? lol.. what a tool.