إيران "غير مقتنعة" بوجوب السماح للوكالة الذرية بزيارة موقع بارشين

Read this story in English W460

أعلن رئيس المنظمة الايرانية للطاقة النووية السبت ان بلاده "غير مقتنعة" بوجوب فتح موقع بارشين امام الوكالة الدولية للطاقة الذرية التي تحدثت عن نشاط غير مألوف في هذا الموقع العسكري.

وقال فريدون عباسي دواني كما نقلت عنه وكالة الانباء الايرانية الطالبية ان "زيارة بارشين امر مهم بالنسبة الى الوكالة لان بعض الدول تمارس ضغطا عليها لتحقق، لكننا غير مقتنعين حتى الان ولم نتسلم اي دليل او وثيقة حول بارشين الذي يشكل مجمعا عسكريا".

واضاف "ليس لدينا موقع نووي في بارشين. يريدون زيارة بارشين واذا كان ينبغي لهذه الزيارة ان تحصل، علينا ان نقتنع بان هذا المكان يجب ان يكون ضمن المواقع التي يجب زيارتها".

وحضت الوكالة الدولية للطاقة الذرية ايران على ان تسهل زيارتها لبارشين، حيث تحدثت عن "نشاط مهم" وغير مألوف حول مبنى مشتبه به، وفق تقرير اصدرته الجمعة.

وتشتبه الوكالة الذرية بان ايران اجرت اختبارا لانفجار تقليدي يمكن تطبيقه في المجال النووي في هذه القاعدة العسكرية، الامر الذي نفته طهران.

وكان المدير العام للوكالة الذرية يوكيا امانو اعلن في السادس من اذار انه تم رصد انشطة في بارشين، وقال ان هذه الانشطة "تجعلنا نعتقد انه سيكون من الافضل التوجه الى هذا الموقع في اسرع وقت".

لكن مفتشي الوكالة منعوا من زيارة هذا الموقع خلال بعثتين لهما في ايران في بداية العام، بحسب الوكالة.

التعليقات 5
Default-user-icon Truth (ضيف) 19:07 ,2012 أيار 26

Let the americans wipe their living soul out of the persian Gulf!

Thumb benzona 22:10 ,2012 أيار 26

Open the gates or have the nuclear plant bombed!

Missing lebanese88 14:59 ,2012 أيار 27

Will you say the same about "israels" nuclear bombs, those that already exist that is? Or is it not in accordance with your worship of the american policy to say such a thing? And who are you to tell iran to open the gates or have their nuclear plant bombed? Are they allowed to threaten you in this way? Hypocrisy at its best. People like you are nothing, all you do is follow the americans and think it makes you cool when it only makes you sound like an house nigger.

Default-user-icon Calvinist (ضيف) 23:39 ,2012 أيار 26

Heap

Missing cedars 05:52 ,2012 أيار 27

The midget said that the Zionists are like an annoying bug, so he will have a taste of the bug soon..