العاهل الاردني: اكثر ما يقلقنا هو "انزلاق سوريا نحو حرب أهلية"

Read this story in English W460

قال العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني في مقابلة نشرت الاربعاء ان بلاده تؤيد حلا سلميا ينهي النزاع والعنف في سوريا لان "التدخل العسكري يعقد الوضع"، مؤكدا ان "الانزلاق نحو حرب أهلية هو أكثر شي يقلقنا في سوريا".

وقال الملك عبد الله في مقابلة مع صحيفة "الحياة" اللندنية ان "الحل الذي نؤيده للأزمة السورية هو حل سياسي سلمي ينهي النزاع والعنف، ويحقن دماء الاشقاء السوريين ويحافظ على وحدة التراب والشعب السوري الشقيق، حل يتضمن عملية سياسية تستجيب طموحات الشعب السوري بالإصلاح".

واضاف "لا بديل من الحل السياسي باعتقادنا واعتقاد الغالبية، لأن التدخل العسكري يعقد الوضع ويزيد من مخاطر الانفلات الأمني الشامل في المنطقة".

ورأى الملك عبد الله ان "الوضع في سوريا مفتوح على كل الاحتمالات، فالتركيبة المعقدة للمجتمع السوري تزيد من تعقيدات الأزمة وخطورتها".

وحذر من ان "نافذة الحل والخروج من الأزمة آخذة بالانكماش"، مشيرا الى ان "على الجميع التنبه إلى خطورة التطورات والانزلاق نحو حرب أهلية، هذا أكثر شيء يقلقنا في سوريا".

واكد العاهل الاردني ان "غياب الاستقرار واستمرار العنف في سوريا خطر مباشر على جميع دول المنطقة، وقد بدأنا نعيش تبعات الأزمة السورية في شكل تدفق الأشقاء السوريين إلى الأردن بحثاً عن الأمان والمأوى لهم ولعائلاتهم".

ويقول الاردن ان اكثر من 120 الف سوري دخلوا المملكة منذ اندلاع الاحتجاجات المناهضة للرئيس بشار الأسد في سوريا في آذار 2011 والتي ادت الى مقتل ما يزيد على 14 الف شخص وفقا للمرصد السوري لحقوق الانسان.

ووفقا للمفوضية العليا للامم المتحدة لشؤون اللاجئين هناك نحو 20 الف لاجىء سوري مسجلين في الاردن.

التعليقات 1
Default-user-icon Drooby (ضيف) 09:55 ,2012 حزيران 21

Thanks for your concern, oh great monarch. Now go back to your Star Trek acting, you useless stooge punk.