أحد المخطوفين الـ10 في سوريا المحرر عوض ابراهيم في بيروت بعد خمسة أشهر مضت على خطفه

Read this story in English
  • W460
  • W460
  • W460

وصل المفرج عنه عوض ابراهيم الى بيروت على متن طائرة تركية "عادية" أقلته برفقة ضابطين لبنانيين، بعد اطلاق سراحه أمس الثلثاء، وذلك بعد مرور أكثر من خمسة أشهر على خطفه مع عشرة آخرين من اللبنانيين في سوريا.

ووصل ابراهيم الى المطار برفقة الضابطان العقيد منح صوايا(رئيس دائرة المعلومات في الامن) والرائد حسن طليس (من قوى الامن الداخلي) اللذين تسلماه من السلطات التركية، وسط استقبال حاشد له.

وتوجه عوض ابراهيم لقناة الـ LBCI أثناء وصوله الى دارته في حي السلم في الضاحية الجنوبية من بيروتحيث اقيم له استقبال شعبي حاشد امام المركز الرئيسي لحملة الصدر للحج والعمرة، بالشكر لكل من وزير الداخلية مروان شربل، ورئيس هيئة العلماء المسلمين، والى رئيس الحكومة السابق سعد الحريري والى اللواء عباس ابؤاهيم على الجهود الذي بذلوها، آملا بالإفراج عن باقي المخطوفين.

وكان ابراهيم أعلن إثر إطلاق سراحه أمس ان باقي المخطوفين بصحة جيدة و"كنا كضيوف لدى ابو ابراهيم".

واكد ان من المطلوب ان يعتذر الامين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله من الشعب السوري.

وقال: "هم إخوتنا ولم نر النظام أطل علينا في حرب تموز بل الشعب السوري فتح بيته أمامنا وما المشكلة في الإعتذار؟".

بدوره، اعلن شربل من مطار رفيق الحريري الدولي:"ان فرحتنا لم تكتمل بعودة المخطوف عوض ابراهيم، وان شاء الله تكتمل عند عودة المخطوفين اللبنانيين جميعا الى اهاليهم"، مشيرا الى أن "الدولة اللبنانية ورئيسي الجمهورية والحكومة واللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة هذا الملف على تواصل دائم مع السلطات التركية التي تتعاون معنا رغم الصعوبات التي تواجهها".

وشكر شربل رئيس الحكومة السايق سعد الحريري "الذي يساعدنا ويقوم بكل جهد ممكن لمعالجة هذا الملف وهدفه الوحيد استقرار الوضع الامني في لبنان"، آملا "ان تجمع عودة جميع المخطوفين اللبنانيين كل السياسيين اللبنانيين في اعادة بناء الوطن".

وإذ اوضح انه تكلم مع السلطات التركيةـ أكد أنها "تقوم بأقصى واجباتها لاطلاق سراح المخطوفين"، مضيفا: "الامور ليست سهلة، ونتمنى على ابو ابراهيم في حال افرج عن المخطوفين "الاعتذار منهم لأنهم ابرياء".

وكانت صحيفة "النهار" كشفت أن "الامن العام طلب من العائلة صورة شخصية لابراهيم لتحضير جواز سفر له يتيح له العودة بالطائرة".

بدوره أكد الخاطف عمار الدادخي أو "أبو ابراهيم" في حديث لقناة "الجديد"، ان "موضوع المخطوفين التسعة الباقين في سوريا مقفل ودور الاتراك انتهى".

يُشار الى انه تم الافراج عن احد المخطوفين الـ11 في سوريا وهو حسين علي عمر، اواخر آب، وذلك بعد مرور أكثر من ثلاثة أشهر (اي في 22 ايار الفائت) على خطفه مع عشرة آخرين في سوريا اثر عودتهم من رحلة حج الى ايران.

والى جانب هؤلاء مخطوفين، اشخاص آخرين، بينهم حسان المقداد، الذي تحركت عشيرته وقامت بخطف تركي وعدد من السوريين، رابطة الافراج عنهم باطلاق سراح ولدها، الا ان الجيش نفذ مداهمات عدة تمكن خلالها من الافراج عن هؤلاء المخطوفين والقاء القبض على عدد من آل المقداد.

التعليقات 3
Missing allouchi 14:59 ,2012 أيلول 26

Welcome home and I hope all Lebanese citizens will be freed from all countries...

Missing randa_khiam 06:09 ,2012 أيلول 27

You mean the terrorists, rapists, torturers and murderers aka the SLA? They can go to hell (their final abode) but they are not welcomed in lebanon. Most of them live in the US, Canada and europe now anyways. Why do you want to return? Did you miss their terrorism? Or perhaps they didnt rape enough women last time after being used by israel to do their dirty filthy work? Shame on you for asking for their return. Some patriot you are. The SLA were as brutal as the shabbi7a of bashar. Shame on all lebanese who support terrorists like the SLA or the shabbi7a. Shame shame shame. Your disgusting and should be stripped of your lebanese nationality.

Default-user-icon Ben (ضيف) 21:03 ,2012 أيلول 26

"slash" those whom ran for their lives to occupied Palestine do not need permission by Sayyed Hassan Nasrallah to return. They are wanted by the judiciary system in Lebanon for treason and collaboration with enemy entity. They are free to return at anytime, still they have to face legal system on what role/crimes they committed during Israels occupation in South Lebanon and what crimes they committed towards Lebanese citizens. We all hope that all Lebanese should feel welcome to return back to Lebanon.