مقتل 20 من القوات النظامية في ثلاثة انفجارات هزت درعا وجرح 3 في انفجار آخر جنوب دمشق

Read this story in English W460

قتل عشرون عنصرا من القوات النظامية السورية اليوم السبت في انفجاري سيارتين مفخختين قرب نقطة عسكرية في مدينة درعا في جنوب سوريا، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "قتل ما لا يقل عن عشرين عنصرا من القوات النظامية اثر اقتحام سيارتين مفخختين لمعسكر القوات النظامية في الحديقة الخلفية لنادي الضباط حيث انفجرتا بفارق دقائق".

واوضح عبد الرحمن ان هناك خياما للجنود في الحديقة الخلفية للنادي.

وقال ان شهودا رأوا سيارات اسعاف تنقل قتلى وجرحى من المكان الى المشفى الوطني في درعا.

وذكر المرصد ان انفجارا ثالثا لم تعرف طبيعته وقع في ملعب في المدينة فيه نقطة عسكرية ايضا، من دون ان يوقع ضحايا.

وافادت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) من جهتها عن "تفجيرين ارهابيين في مدينة درعا، وانباء عن سقوط ضحايا واضرار مادية كبيرة"، من دون تفاصيل اضافية.

كذلك انفجرت عبوة ناسفة في جنوب دمشق حيث تدور اشتباكات بين القوات النظامية ومقاتلين معارضين، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

واشارت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) من جهتها الى "انفجار سيارة مفخخة عند مدخل حي دف الشوك في دمشق، ما اسفر عن وقوع ثلاث اصابات".

وقال المرصد في بيان ان "انفجارا ناتجا عن عبوة ناسفة هز حي الزاهرة الجديدة في جنوب مدينة دمشق".

وذكر ان الانفجار ترافق مع اشتباكات مستمرة في حي التضامن المجاور لمكان الانفجار حيث هاجم مقاتلون معارضون "حاجزا عسكريا".

في ريف دمشق، تستمر الاشتباكات بين القوات النظامية والمجموعات المقاتلية المعارضة، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان الذي اشار الى وصول "تعزيزات عسكرية" للقوات النظامية الى محيط مدينة داريا التي شهدت بساتينها اشتباكات عنيفة خلال الايام الفائتة".

وقد قتل ملازم اول منشق في الاشتباكات.

في محافظة القنيطرة (غرب)، تعرضت بلدات وقرى في المنطقة المنزوعة السلاح على الحدود مع هضبة الجولان المحتل من اسرائيل صباح اليوم لقصف مصدره القوات النظامية، بحسب المرصد الذي ذكر ان مقاتلين معارضين كانوا هاجموا حاجزا لقوى الامن في قرية الحرية بعد منتصف ليل الجمعة السبت.

وقتل 151 شخصا في اعمال عنف في سوريا الجمعة هم 67 مدنيا و53 عنصرا من القوات النظامية و31 مقاتلا معارضا، بحسب المرصد السوري الذي يعتمد للحصول على معلوماته على شبكة من ناشطي حقوق الانسان في كافة انحاء سوريا وعلى مصادر طبية في المستشفيات المدنية والعسكرية.

التعليقات 4
Thumb kanaandian 19:37 ,2012 تشرين الثاني 10

KSAVS (K.S.A Virgin Seekers) Co. just lost two of their finest.
Good riddance to all on both sides.

Missing mohammad_ca 22:13 ,2012 تشرين الثاني 10

It doesn't say they were suicide bombings

Missing mohammad_ca 22:11 ,2012 تشرين الثاني 10

Long Live the Free Syrian Army

Missing realist 00:03 ,2012 تشرين الثاني 11

we will hopefuly see such revenges in lebanon in 2013, M8 politicians should be targeted just like the M14, these thugs only understand the language of terror and violence, only then can we make peace.