البرادعي يؤكد ان الحوار ممكن في حالة الغاء الاعلان الدستوري وتأجيل الاستفتاء

Read this story in English W460

اكد المعارض المصري البارز محمد البرادعي في كلمة مسجلة اذاعتها قناة اون تي في المصرية الخاصة مساء الجمعة ان الحوار مع الرئيس المصري محمد مرسي ما زال ممكنا ولكن شرط ان يلغي الاعلان الدستوري ويؤجل الاستفتاء على مشروع الدستور الخلافي.

وقال البرادعي "لا بد ان نجد وسيلة ايا كانت عن طريق التحاور للخروج من هذا المأزق، ارجو ان يكون الدكتور مرسي استمع لصوت الشعب وارجو ان يأخذ خطوات محددة لفك الاحتقان، هناك خطوتان يستطيع ان ياخذهما فورا، الليلة :اولا اسقاط الاعلان الدستوري الذي اعلنت مصر كلها عن غضبها منه، والخطوة الثانية ان يؤجل الاستفتاء على مشروع الدستور حتى نصل الى توافق وطني (..) واذا اتخذ هاتين الخطوتين انا على يقين اننا سنجد وسيلة عن طريق الحوار".

وفي لهجة تصالحية وان كانت حازمة، اكد البرادعي ان "مصر غاضبة وفي حالة انتفاضة ولا بد ان نتذكر ان مصر ملكنا جميعا وتسعنا جميعا وسنجد وسيلة تضمن ان نحترم كل فرد منا وان ونضمن لكل فرد منا حياة حرة".

وبينما كان المتظاهرون يحيطون بقصر الرئاسة في القاهرة مرددين هتافات تطالب مرسي بالرحيل، قال البرادعي باللهجة العامية المصرية "لا يمكن حنقدر نعيش لا يمكن حنقدر نحقق اهداف الثورة (التي اطاحت نظام حسني مبارك) الا اذا قدرنا نرجع نلاقي وسيلة نعيش بها سوا، دستور نتفق عليه وبرلمان يمثلنا جميعا وحكومة تحقق العيش الكريم للشعب".

واضاف "لن نستطيع ان نفعل ذلك واحنا في الشوارع".

وشدد على ان "الشعب لا يحركه شخص او جماعة او حزب، الشعب يحركه ضميره والثورة النبيلة التي قامت خير دليل على اننا شعب نبيل ينتفض لحريته ولكرامته".

التعليقات 1
Missing helicopter 08:13 ,2012 كانون الأول 08

He sounds like Saad Harriri ....... always concerned about maintaining peace (good for him)