بالفيديو...مقتل مراسل الجزيرة في درعا برصاص قناص

Read this story in English
  • W460
  • W460

قتل مراسل قناة الجزيرة القطرية محمد الحوراني برصاص قناص تابع للقوات النظامية السورية في محافظة درعا (جنوب) الجمعة، بحسب ما افادت القناة مساء الجمعة.

وبثت القناة في شريط اخباري عاجل "استشهاد الزميل محمد الحوراني مراسل الجزيرة برصاص قناصة النظام السوري في محافظة درعا"، مشيرة الى انه استهدف "خلال تغطيته لاشتباكات في بصرى الحرير".

واوضح مراسل القناة في عمان في رسالة مباشرة ان الحوراني "استشهد بثلاث رصاصات، رصاصة في الصدر ورصاصة في الخاصرة ورصاصة في الرجل"، وانه كان "اليوم في بصرى الحرير، المدينة المحررة منذ حوالى عشرين يوما، وكان يخطط للبقاء اسبوعين في بصرى الحرير لنقل المعارك هناك".

وبث ناشطون على موقع "يوتيوب" الالكتروني شريطا مصورا لعملية اصابة الحوراني. ويظهر المراسل في الشريط وهو يحمل ميكروفونا عليه شعار القناة، برفقة عدد من المقاتلين المعارضين، وهم واقفون خلف حائط احد المنازل.

ويظهر الشريط احد المقاتلين وهو يركض ليعبر الى الجهة الاخرى من المنطقة التي يقفون فيها. وبعد وصوله الى الطرف الآخر، يركض الحوراني ليلاقيه. وقبيل وصوله، يسمع صوت ثلاث رصاصات، ليسقط بعدها المراسل ارضا وهو يتلوى من الالم.

التعليقات 4
Default-user-icon Israeliman (ضيف) 02:59 ,2013 كانون الثاني 19

Awesome. I wish the same to all of the barbaric Arab countries around us.

Missing rudy 13:14 ,2013 كانون الثاني 19

Both of you grow up.

Ft you are becoming a blowhorn To support oppression with all your stupid comments
Al jazeera is a news organization. They dont need humanity. And this guy was a journalist doing his job.

Kafi, the journalist was on a front line and knew the risk. The sniper isnt magically going to know you are a reporter when you run from cover to cover with an enemy unit.

Its sad he died doing his job. Im sure as hell he has more guts than you too sitting here typing a keyboard at each other

Missing peace 16:26 ,2013 كانون الثاني 19

you are supporting assad by always finding him excuses and throwing the blame on FSA! lol!

Missing samiam 18:40 ,2013 كانون الثاني 19

obviously SANA does