جعجع يدين خطف مطرانين في حلب: أعمال إرهابية ضد حرية الشعب السوري

Read this story in English W460

دان رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع "بأشد العبارات" عملية الخطف التي تعرض لها مطرانين في حلب واصفا اياها بـ"الرخيصة".

ودعا جعجع في بيان صادر عنه مساء الإثنين الى "اطلاق سراحهما فوراً ودون تأخير"، مؤكدا أن "هكذا اعمال ارهابية تصبّ في مصلحة اعداء الشعب السوري الثائر، وضد حريته المبتغاة بالدماء والدموع، وقبل كل شيء بدعاءات وصلوات المسيحيين والمسلمين على السواء، من امهات واطفال وشبابٍ وشيبٍ ورجال دين".

وشجب جعجع هذا "العمل الارهابي المشين"، مؤكدا دعم القوات "المطلق لحق الشعوب في الحرية وتقرير المصير، وبالاخص شعب سوريا المناضل".

وكان قد أقدم مسلحون على مقربة من مدينة حلب مساء الإثنين على خطف متروبوليت حلب والاسكندرون وتوابعهما للروم الارثوذكس المطران بولس اليازجي ومتروبوليت حلب لطائفة السريان الارثوذكسي المطران يوحنا ابراهيم .

كذلك اتصل جعجع ببطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر اليازجي، مستنكراً عملية الاختطاف.

ووعد جعجع البطريرك بأنه سيقوم بمجموعة من الاتصالات مع بعض المرجعيات العربية في محاولة لمعالجة حادثة الاختطاف في أسرع وقت ممكن.

يذكر أن المطران بولس اليازجي هو أخ بطريرك انطاكيا وسائر المشرق للروم الأورثذكس يوحنا اليازجي.

التعليقات 4
Thumb justice 22:52 ,2013 نيسان 22

I fear for their lives..... this stinks

Thumb banima3roof 23:46 ,2013 نيسان 22

maybe the representative of the christians in the orient demented general aoun can free them through his connections with the dictator

Default-user-icon gabriel (ضيف) 20:35 ,2013 نيسان 23

On Monday 22 April 2013, two prominent Aramean (Syriac) Archbishops from the Syriac and Greek Orthodox Churches were abducted near Aleppo in Syria.

Presrelease by the WCA-NGO:

http://wca-ngo.org/humanrightsfiles/the-syria-crises/417-two-archbishops-kidnapped-in-syria

Default-user-icon GEORGE K S (ضيف) 08:44 ,2013 تشرين الأول 16

Orthodox christians are friends of muslims.