"المستقبل" ترفض دعوات "الجهاد" في سوريا: ليسحب حزب الله مقاتليه فورا

Read this story in English W460

رفضت كتلة "المستقبل" الدعوات للشباب السنيين إلى القتال في منطقة القصير السورية التي يسيطر عليها الجيش السوري بمساعدة حزب الله، مطالبة في المقابل الحزب بسحب مقاتليه فورا.

ودعت الكتلة في بيان بعد اجتماعها الدوري في بيت الوسط عصر الثلاثاء إلى حكومة تعتمد فيها المداورة في الحقائب "وإزالة كل العراقيل لانجاز حكومة لا تضم مرشحين للانتخابات".

كما شددت على أن "تأجيل الإنتخابات بالمطلق أمر مرفوض رفضا باتا ويشكل منزلقا خطيرا يهدد بتحويل لبنان إلى دولة فاشلة".

ولهذا الغرض أعلنت "انفتاحها على كل المساعي للوصول إلى قانون انتخاب يؤمن العبور بالبلاد إلى مرحلة جديدة".

من جهة أخرى استنكرت الكتلة ورفضت "إقدام أي طرف كان على قصف الأراضي اللبنانية في الشمال أو البقاع من النظام أو المعارضة مطالبة بـ"نشر الجيش وطلب مؤازرة دولية على الحدود لكبح مغامرات حزب الله وتعديات النظام والمعارضة".

كذلك شددت على أن "خطف المطرانين في حلب تخدم أهداف النظام المجرم الذي يقتل شعبه وكل من ارتكبها ضالع بتدمير سوريا".

عليه دانت الكتلة "الإنخراط المتزايد لحزب الله في سوريا متذرعا بحجج واهية لا تبرر جريمة بحق سوريا وشعبها وقد أضاع قضيته ورهن بندقيته في المصالح الإقليمية التي لا تتوافق مع مصالح لبنان" سائلة عن "عن أسباب تورطه في سوريا والذي يثبت أن وظيفة السلاح باتت في خدمة المخططات الإيرانية التوسعية".

يذكر أنه بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان، يشارك عناصر من قوات النخبة في حزب الله في القتال الى جانب القوات النظامية في معارك ضارية مستمرة منذ ايام في ريف القصير بمحافظة حمص الحدودية مع لبنان.

أضاف البيان "نطالب الحزب اليوم قبل الغد بسحب مقاتليه من سوريا فشباب لبنان بين أهلهم لا يجوز وضعهم في مواجهة الشعب السوري" مشيرة إلى أن "الجريمة النكراء التي يرتكبها حزب الله أدت إلى دعوات مرفوضة صدرت في صيدا وطرابلس للمشاركة في القتال في سوريا".

وكان قد أعلن إمام مسجد بلال بن رباح في صيدا الشيخ أحمد الأسير عن تشكيل "كتائب المقاومة الحرة" انطلاقا من صيدا داعيا كل من يستطيع للتوجه الى سوريا لمساعدة "المظلومين" في القصير وحمص. كذلك فعل الشيخ السلفي في طرابلس سالم الرافعي.

وأوضحت موقفها من هذ الأمر قائلة "لا نوافق على انخراط الشباب اللبناني في القتال في سوريا فالشعب السوري بحاجة إلى إسعافه وليس إلى مقاتلين وهذه خير وسيلة لإرضاء الضمير والله".

وفي السياق عينه دعت إلى "إطلاق سراح اللبنانيين في أعزاز وندرك معاناة أهلهم ونطالب الجميع لبذل كل الجهود للتعجيل بفك أسرهم".

إلا انها رات أن "خطوة التعرض للمصالح التركية مرفوضة ولا تؤدي الغرض وستنعكس سلبا على لبنان".

وإذ نوهت "بمواقف رئيس الجمهورية ميشال سليمان لتحفيض التوتر وحماية المؤسسات" أثنت على "خطوة المجتمع المدني في طرابلس لأن من واجب فئات الشعب كافة العمل على الدفاع عن حقوقه بكل الوسائل السلمية المتاحة والمطالبة بسيادة الدولة على كامل ترابها الوطني".

من جهة أخرى نبهت الكتلة البرلمانية الأكبر "إلى خطورة الخطوات والممارسات في وزارتي الطاقة والإتصالات والتي تقع خارج نطاق تصريف الأعمال" قائلة أن "أي خطوات يقدم عليها الوزراء بعد استقالة الحكومة هي قرارات باطلة وكأنها لم تكن".

التعليقات 5
Thumb banima3roof 20:45 ,2013 نيسان 23

mustaqbal da3is raas aoun and march 8

Missing peace 15:00 ,2013 نيسان 24

no your arrogance blinds you... good, coz you won t see it coming... lol!

Thumb jcamerican 10:16 ,2013 نيسان 24

Let's admit it, these calls for Jihad are a joke. If HA in syria is really tipping the balance, what few amateur jihadists are going to do about it.

Missing altigar 12:31 ,2013 نيسان 24

mustaqbal liar zionists can go get bent along with iran and russia.
you will be next after we exterminate the enemy from the east you hypocrites.

Missing altigar 14:05 ,2013 نيسان 24

we are under attack.....dont worry, stand with us and we will protect you as a brother.
bear arms against us and you become an enemy.