تقارير: تأليف الحكومة سيتم في مهلة أقصاها منتصف الاسبوع المقبل

Read this story in English W460

تشهد عملية تشكيل الحكومة "خرقا جديا"، حيث سيتم تأليفها في مهلة أقصاها منتصف الاسبوع المقبل.

وأفادت مصادر الرئيس المكلف تمام سلام لقناة الـ mtv أن "الحكومة تضم 24 وزيرا من غير الحزبيين وغير المرشحين لانتخابات النيابية".

وقالت: "عملية تشكيل الحكومة شهدت خرقا جديا والتأليف سيتم في مهلة أقصاها منتصف الاسبوع المقبل".

وكان سلام ابدى في حديث الى صحيفة "النهار" تفاؤله بإمكانية تشكيل الحكومة في وقت قريب، نافياً ما يتردد عن ان صيغة الـ24 وزيرا المقترحة "لم تلق قبولاً".

وقال: "العمل متواصل على أساس صيغة الـ24 وزيراً"، واصفاً الاسماء التي صارت في حوزته بالـ"جيدة".

ولقد التقى سلام بحسب إذاعة صوت لبنان (93.3) مروان خير الدين و مروان ابو فاضل والنائب ميشال فرعون. بعدما كانت قد نقلت صحيفة "السفير" عن رئيس الحكومة قوله ان اللقاء مع مع معاون الامين العام لـ"حزب الله" الحاج حسين خليل، "كان إيجابياً".

ولفتت مصادر مقرّبة من سلام للصحيفة عينها " أن خليل كان "منفتحا جدا على كل الأفكار، وأكد ان لا مطالب تعجيزية للحزب في عملية تشكيل الحكومة بل هو سيكون من المسهّلين لتشكيلها".

وذكرت قناة الـ NBN أن "المعلومات التي ذكرت عن ان سلام عرض تشكيلة حكومية على رئيس الجمهورية غير صحيحة".

ولقد خيمت الاجواء التفاؤلية على اللقاء الذي جمع سلام برئيس الجمهورية ميشال سليمان الثلاثاء في القصر الجمهوري في بعبدا، حيث افادت "النهار" أن اللقاء كرس للتشاور في التطورات، و"لم يحمل سلام الى اللقاء أسماء أو حقائب او صيغة تتعلق بهما".

يُذكر أن سلام كلف مطلع نيسان الجاري، (بعد استقالة حكومة نجيب ميقاتي في 22 آذار الفائت) بتشكيل الحكومة بأكثرية 124 صوتا.

وفيما طالبت قوى 14 آذار بحكومة حيادية حبذت 8 آذار حكومة سياسية. وقال رئيس الحزب "التقدمي الإشتراكي" النائب وليد جنبلاط أنه لن يصوت على حكومة من لون واحد.

التعليقات 3
Thumb banima3roof 21:43 ,2013 نيسان 24

take your time... no rush... there is no state so govt or no govt, same old falak

Missing helicopter 02:56 ,2013 نيسان 25

I do not get why everyone must agree on the cabinet before it is even put to vote. Just follow the process stipulated by the constitution where The Cabinet is formed and then the Parliament votes either to give it confidence or deny confidence and then they try again. But then, I forgot it is Lebanon where the Sharks have trampled the constitution and the sheeople are still cheering their own Mafia clan.

Thumb Kalzyturks 03:01 ,2013 نيسان 25

If everyone is content with this then.... No need for elections!

If elections create division tension and strife.

An agreement by all sides is the best way out of the strife.

Someone needs to get the Shia and Sunnis together and put aside their indifference and work together in building this country.

Harriri should forget about bringing down the country for the sake of one person his Father and HA should not worry about Syria.

Divided lebanon Falls united we sprawl!