الدنمارك وفنلندا ترفعان صفة التمثيل الدبلوماسي للفلسطينيين

Read this story in English W460

قررت الدنمارك وفنلندا رفع صفة التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني في عاصمتيهما الى مستوى سفارة.

وقال وزيرا خارجية الدنمارك وفنلندا فيلي سوفندال واركي توميوجا في بيان مشترك: "يسعدنا ان نعلن عزمنا معا على العمل مع الفلسطينيين لرفع صفة بعثتيهما في كوبنهاغن وهلسنكي".

وسيصبح الوضع الجديد نافذا اعتبارا من هذه السنة، كما اضاف الوزيران.

وردا على سؤال لوكالة "فرانس برس"، رحب وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي على الفور بهذا الاعلان.

وقال المالكي: "نحن على ثقة باننا مع قرار غوغل استخدام اسم +فلسطين+ مكان الاراضي الفلسطينية وبعد الاعتراف الذي حصلنا عليه كدولة مراقب في الامم المتحدة، نواصل السير في الاتجاه السليم".

الا ان الدنمارك وفنلندا شددتا مع ذلك على أن "القرار لا يعني اعترافا ثنائيا رسميا بدولة فلسطينية ذات سيادة".

وأفاد البيان أن "فلسطين في مرحلة بناء دولة ولا يزال امام الرئيس (محمود) عباس رفع العديد من التحديات قبل ان نتمكن من الاعتراف رسميا بفلسطين كدولة".

وتابع الوزيران "لكن من الاهمية بمكان مواصلة هدف اقامة دولة فلسطينية تتمتع بالاعتراف التام ويكون لها بهذه الصفة مكانها في المجتمع الدولي".

وفي تشرين الثاني، دعمت الدنمارك وفنلندا القرار الذي يعترف بفلسطين دولة مراقب غير عضو في الامم المتحدة.

واعرب وزيرا خارجية الدنمارك وفنلندا عن الامل في أن يؤدي قرارهما الى "تشجيع الرئيس عباس على ان يخوض بعزم المفاوضات الضرورية مع الحكومة الاسرائيلية حول حل الدولتين".

التعليقات 2
Missing phillipo 19:00 ,2013 أيار 04

So what! Exactly what difference does it make on the ground? None whatsoever. Abu Mazen will continue with his pland not to talk to Israel because he doesn't want peace with Israel, he wants pieces of Israel.

Default-user-icon AnthonyA (ضيف) 00:09 ,2013 أيار 05

Sorry for the ignorance but where/what is the name of the mosque in the picture. I like to share some of our culture with my American friends.