تقارير: وزراء جنبلاط سيقاطعون جلسة الحكومة الاثنين

Read this story in English W460

يتوقع أن يُقاطع رئيس "جبهة النضال الوطني" النائب وليد جنبلاط، جلسة مجلس الوزراء المرتقبة الاثنين، رفضاً لإجراء الانتخابات النيابية في ظل الأوضاع المحلية.

وأفادت صحيفة "الجمهورية"، السبت أن وزراء جنبلاط الثلاثة سيغيبون على الجلسة الوزارية الاثنين، بعدما عبر عن رفضه السير بالعملية الإنتخابية بالشكل الحاصل وفي ظل التطورات الأمنية في طرابلس.

وتُعقد جلسة لمجلس الوزراء عند الخامسة من عصر الاثنين في القصر الجمهوري في بعبدا، للبحث في تشكيل هيئة الاشراف على الانتخابات وتأمين النفقات الانتخابية، بعد أن أقدم المرشحون على تقديم ترشيحاتهم للانتخابات النيابية وفق قانون الـ60.

وقال وزير "جبهة النضال الوطني" وائل ابو فاعور لصحيفة "النهار": أن جنبلاط "ينظر بخوف كبير الى الاحداث في طرابلس ويخشى ان تكون شرارة لمحظور أكبر على مستوى البلد وتالياً فإن الاولوية هي لحفظ المؤسسات بدءا من الجيش الذي يجب ابعاده عن أي تهجم أو تجاذب سياسي وصولا الى الحفاظ على المؤسسات الاخرى كمجلس النواب وصولا الى تشكيل حكومة بعد ذلك بما يعفينا من المخاطر وتشرذم الدولة ومؤسساتها".

وأعلن جنبلاط بعد لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة، الجمعة، أنه مع التمديد للبرلمان وضد ما أسماها "مسرحية" الإنتخابات في هذه الظروف الأمنية.

التعليقات 4
Thumb jcamerican 12:08 ,2013 أيار 25

You need a much longer list, unless M14 are squeaky clean.

Thumb LebCynic 12:43 ,2013 أيار 25

I wish that all Lebanese political leaders can be put onto a plane and flown one way to an unpopulated desert island without communication to the world given a stick each to beat one another with. And on the home front,,,,, start fresh, elect politicians and public officials/servants that have the interest of Lebanon and the Lebanese people as a priority. At the moment Lebanese are being short changed by the lack of service that these self serving, self appointed politicians are giving. Enough is enough!

Missing abraham 17:46 ,2013 أيار 25

peacelover
you forgot a couple of names
1. S. Hariri
2. F. Siniora
3. Geagea
4. Miqati

Missing abraham 17:54 ,2013 أيار 25

peacelover maybe you are too young to remember, but all these corrupt leaders,( siniora, jumblatt, Berri and so on ) are bi products of miscalcullations of the Sunni majority in the middle 70's.
Saab Salaam before he died said a very revealing thing to NY Times.
(us suunis made amistake in not coming to an agreement with Gemayel, Chammoun and Edde, at the start of the civil war).