الراعي وميقاتي اتفقا "حول مواضيع مهمة"

Read this story in English W460

زار رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي في بكركي البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، حيث اكد هذا الأخير أن "هناك مواضيع مهمة تم الاتفاق عليها".

وفي هذا السياق، التقى ميقاتي صباح الإثنين الراعي في بكركي وذلك قبيل عقد جلسة حكومية عصر الإثنين مخصصة لتشكيل لجنة هيئة الإشراف على الإنتخابات.

وعقب زيارته، اشار ميقاتي الى أنه "هنأ الراعي بسلامة العودة وتمنى له سفرا ميموناً"، وذلك دون الإدلاء بأي تصريح حول جلسة العصر.

وأفادت إذاعة "صوت لبنان" (100.5) أن " الراعي وصف اللقاء مع ميقاتي بالجيد وقال هناك مواضيع مهمة تم الاتفاق عليها".

يذكر ان البطريرك الماروني يسافر الثلاثاء الى بولونيا.

كذلك، اشارت الـMTV عن مصادر بكركي حول اللقاء، الى ان "لا لتمديد اعتباطي انما تقني للتوافق على قانون انتخابات".

وكان زوّار ميقاتي قد أشاروا في حديث لـ"الجمهورية"، الإثنين الى أن " ميقاتي كان واضحاً عندما قال إنّ الحكومة ستفي بالإلتزامات التي عليها تأمينها من خلال اتخاذ كل الخطوات التنفيذية التي يقول بها قانون الإنتخاب لئلا يقال يوماً إنّ الحكومة كانت مقصّرة في اي خطوة طلبت منها، وتلكأت بشأنها أو توانت عن القيام بها، فلا يقال يوماً إنها قصّرت في واجباتها".

وأضافوا أن "جلسة اليوم ستكون انتخابية بإمتياز".

وحول تأخّره في تقديم ترشيحه الى الإنتخابات النيابية عن دائرة طرابلس، قال ميقاتي لزوّاره إنه "يدرس هذه الخطوة، وامامه متسع من الوقت يمتد الى مساء الإثنين للبت بموقفه النهائي".

يُذكر أن الافرقاء السياسيين لم يتوصلوا الى توافق على قانون انتخابي، تجري على اساسه الانتخابات، ما قد يؤدي الى ارجاء الانتخابات والتمديد لمجلس النواب او العودة الى قانون الـ60 الذي ترفضه غالبية الكتل النيابية أو الاتجاه نحو الفراغ.

وكانت توقعت مصادر نيابية أن يدعو رئيس مجلس النواب نبيه بري الى عقد جلسة عامة الأسبوع المقبل، لتعديل قانون الستين، والبحث في التمديد لمجلس النواب.

التعليقات 0