قصف بلدة يقطنها شيعة في سوريا وتسعة صواريخ على بعلبك بعد خطاب نصرالله

Read this story in English W460

سقطت تسعة صواريخ مساء الجمعة على مدينة بعلبك أدت إلى جرح شخصين وإحداث أضرار مادية وذلك بعد ساعات قليلة على خطاب للأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله.

وفي التفاصيل أفادت الوكالة "الوطنية للإعلام" عن "سقوط خمسة صواريخ على مدينة بعلبك في منطقة الكيال من الجانب السوري".

ولاحقا سقط أربعة صواريخ اخرى سقط احداها قرب منزل الشخ حسن شمص.

وفيما تحدثت الوكالة عن "سقوط جريحين" أشارت قناة "المستقبل" إلى "إصابة منزل سليمان رمضان في محلة الكيال في بعلبك بأحد الصواريخ لتي سقطت على المدينة".

من جهة أخرى افاد المرصد السوري لحقوق الانسان ان "مقاتلين من جبهة الاصالة والتنمية في ريف حلب الغربي قصفوا بصاروخ غراد بلدة الفوعة التي يقطنها مواطنون من الطائفة الشيعية".

وقال المقاتلون "في بيان ان هذا القصف هو رد على خطاب نصرالله" بحسب المرصد.

وكان قد طالب نصرالله في خطابه "كل العقلاء والعلماء والوجهاء في بعلبك الهرمل قطع أي مسعى للفتنة" شارحا أن مصدر الصواريخ عليها ليس من بلدة عرسال السنية "وإنما الجماعات المسلحة من داخل الأراضي وهذا الأمر سنجد له حلا إن شاء الله".

كذلك قال نصرالله "إذا تقدم تضحيات لمواجهة المشروع سواء كانت شهداء أو جرحى أو صواريخ أو قتل منا أناس مظلومون أو ظلم ناس في دول خليجية فإسقاط هذا المشروع هو أضخم بكثير من أي تحديات أخرى ويجب أن نتحملها".

التعليقات 4
Thumb benzona 23:40 ,2013 حزيران 14

Basita, Nasrallah will fund the repairs with his holy money from Qom.

Thumb benzona 14:20 ,2013 حزيران 15

1 red thumb, someone disagrees that Qom's money is holy. Good to know, good to know.

Thumb Dr.I.Mughniyeh_theheadless 00:54 ,2013 حزيران 15

Before Hezbollah officially entered the Syrian fray the only Lebanese towns getting bombarded from Syria were towns in Akkar; slogan "the Islamic Resistance in Lebanon" protecting Lebanon since 1983... sorry I couldn't do it not with a straight face.
God help the bee2a al hadinat lil mercs of the Iranian Foreign Legion from the actions of the mercs of the Iranian Foreign Legion. Will we hear yet another "if only had I known" from Hassan?

Missing cedars 02:23 ,2013 حزيران 15

He will find a solution to any issue Iran's willing via the Iranian money same as he is reimbursing the brainwashed martyr's families...