سلام: للتنبه الى مخاطر الفتنة والالتفاف حول الجيش اللبناني

Read this story in English W460

أعرب رئيس الحكومة المكلف تمام سلام عن "أسفه إزاء الجريمة التي أودت بحياة اربعة اشخاص في منطقة وادي رافق في البقاع الشمالي"، داعياً أهالي الضحايا وجميع المعنيين في المنطقة الى "ضبط النفس والتنبه الى مخاطر الفتنة"، ومردفاً أنه "يجب الالتفاف حول الجيش اللبناني الذي كان وسيبقى الحصن الحامي للبنان شعبا وارضا".

وأشار سلام في تصاريح صحافية، الإثنين، الى أنه " فجعنا بنبأ الحادث الأليم الذي أودى بحياة ثلاثة من ابنائنا اللبنانيين من آل جعفر وآل أمهز الكرام وشخص رابع يحمل الجنسية التركية، وهو الحادث الذي نعتبره جريمة موصوفة تقف وراءها ايد شريرة لا تريد الخير للبنان واللبنانيين وتستدعي التعامل معها باقصى درجات الحزم والشدة وفق مقتضيات القانون"، مردفاً أن " هذه الجريمة، على غرار ما سبقها من حوادث مشبوهة في اكثر من منطقة لبنانية، ليست سوى محاولة سافرة لزرع بذور الفتنة والشقاق بين ابناء منطقة البقاع الشمالي العزيزة على قلوب جميع اللبنانيين".

وشدد سلام على أن "الجريمة تستدعي من كل المخلصين والحكماء في بعلبك والهرمل وعرسال وجميع انحاء البقاع ، ضبط النفس وتغليب لغة العقل والتهدئة وعدم الانزلاق الى ما يريده لهم مثيرو الفتنة المتربصون شرا بهم وبلبنان".

كذلك، لفت الى ضرورة "ترك الاجهزة الأمنية والقضائية ، التي تعود اليها وحدها سلطة فرض القانون، تقوم بواجبها في التحقيق بالجريمة وملاحقة منفذيها وصولا الى معاقبتهم ".

ودعا سلام ابناء المنطقة الى "بذل اقصى الجهود لتحييد انفسهم وارزاقهم وقراهم ومدنهم عن الاحداث المؤلمة الجارية على الجانب الآخر من الحدود اللبنانية -السورية، والالتفاف حول الجيش اللبناني الذي كان وسيبقى الحصن الحامي للبنان شعبا وأرضاً".

وقتل أربعة أشخاص بينهم إثننين من آل جعفر عصر اليوم الاحد إثر إطلاق نار على سيارتهم في وادي رافق، في منطقة جردية، تتداخل فيها أراضي رأس بعلبك مع القاع.

وعليه، أصدر أهالي عرسال بيانا شجبوا فيه الحادث"، مستنكرين "الإعتداء على المدنيين أيا كانت هويتهم، وخاصة عشائر وأهلي منطقتنا".

ورأى الاهالي ان "هذا الإعتداء يرمي الى الإيقاع بين أهالي عرسال وأهالي المنطقة الكرام، والى إشعال نار الفتنة المذهبية التي ننكرها ونبغضها، داعيين " القوى الأمنية إلى العمل بالسرعة القصوى على كشف هوية الفاعلين وسوقهم الى العدالة".

التعليقات 3
Default-user-icon chris (ضيف) 14:14 ,2013 حزيران 17

Shut the F&*k up and get a government going and then if you had any balls you would get the Parliament to work also. You are all a bunch a fkn useless crooks in suits. One has got to feel sorry for the Lebanese people for being so pathetic for electing those MPs.

Default-user-icon yameno (ضيف) 15:54 ,2013 حزيران 17

zz hell with Hariri, Hizb, and all other stupid leaders trying to ruin our country..uftttttttt

Thumb bigsami 16:42 ,2013 حزيران 17

the_BORE....the only circus here is your HA chimps and followers like you who will not abide by the will of the Lebanese people and that is PUT YOUR FREAKIN WEAPONS DOWN and let the LAF do it's job with LEBANON FIRST IN MIND and not the interests of others (IRAN). You would probably never understand this simple concept because of your limited capabilities and ease to condition!