بري: الإعتداء على الجيش خيانة للوطن ومن حق قيادته القيام بما يلزم لمنع الفتنة

Read this story in English W460

رأى رئيس مجلس النواب نبيه بري أن "الإعتداء على الجيش هو خيانة للوطن"، مردفاً أن " من حق قيادة الجيش القيام بكل ما تراه مناسبا لتقوم بواجبها في الدفاع عن البلد".

وأشار بري في أحاديث صحافية نشرت الإثنين الى ان "ما حصل في صيدا يشبه ما جرى في المدينة عند اغتيال معروف سعد". ولفت الى أن "الاعتداء على الجيش أكثر من مرفوض ومدان، انه فعل حرام وخيانة للوطن"، معتبراً أن "من حق قيادة الجيش القيام بكل ما تراه مناسبا لتقوم بواجبها في الدفاع عن البلد، ومنع التلاعب بأمنه، والغرق في نظام الفتنة التي لن ينجو منها أحد اذا خربت المؤسسة العسكرية".

يذكر أن معروف سعد هو من أبرز شخصيات مدينة صيدا السياسية، وقد توفي في 6 آذار 1975 إثر إطلاق النار عليه أثناء تظاهرة مناهضة للحكومة.

وعلمت "النهار" ان "بري اجرى اكثر من اتصال برئيس الحكومة السابق سعد الحريري ورئيس كتلة "المستقبل" النيابية فؤاد السنيورة، واكد لهما عدم مشاركة عناصر من "حزب الله" و"امل" في الاشتباكات، وان المطلوب اعطاء الدور الكامل للجيش".

وإستشهد 12 عنصرا من الجيش بينهم ضابطان وجرح العشرات في صيدا إثر اشتباكات بينه وبين أنصار إمام مسجد بلال بن رباح في عبرا الشيخ أحمد الأسير.

التعليقات 6
Thumb benzona 08:15 ,2013 حزيران 24

Berri, lol, the man who killed thousands in the 80s.....

The civil war never ended, with the exception of Geagea, none of the actors paid for their crimes. Aoun, Berri, Nasrallah, Jumblatt, etc...

They all belong to the Hague next to Milosevic.

Thumb LebCynic 08:34 ,2013 حزيران 24

Berri is 1,000,000% on this.

Thumb benzona 08:47 ,2013 حزيران 24

You know that Chechnya is part of the Russian Federation. It's partly true as my family is from Saint-Petersburg. You know that Vlad is supporting your uncle Bachar. You should be good to me, we share common interests. LOL. Treat me with respect. BTw, You do indeed look like a Claoun.... It suits you well, you should keep it.

Missing alpha1 10:52 ,2013 حزيران 24

As part of HA inner circle , we officially have declared war on all "Sunni Fanatics" for the current attacks on our LAF .

Missing lebanese_uae 12:53 ,2013 حزيران 24

shut up and stay with your master in a hole underground..
you are the cancer who brought all this mess to lebanon.
just go back in time and see how everything was ok before your HA start spreading his cancer in triploi & saida and send his pigs to Syria..

Missing trueleb 11:14 ,2013 حزيران 24

Well said Mr Berri.