موراليس ينوي اقفال السفارة الاميركية في لاباز

Read this story in English W460

اعلن الرئيس البوليفي ايفو موراليس الخميس انه ينوي "اقفال في حال تطلب الامر ذلك" سفارة الولايات المتحدة الاميركية في لاباز بعد ان ندد بالضغط الذي مارسته واشنطن كما قال على اربع دول اوروبية منعت بشكل موقت تحليق طائرته فوق اراضيها للاشتباه بوجود المستشار الاميركي السابق ادوارد سنودن على متنها.

وقال موراليس في كوشابامبا في بوليفيا حيث يعقد اجمتاع للحلفاء التقليديين لبوليفيا في المنطقة لتقديم دعم للرئيس البوليفي غداة عودته من روسيا وبعد المشاكل التي واجهها في اوروبا "سوف ندرس في حال تبين ان ذلك ضروريا، اقفال سفارة الولايات المتحدة في بوليفيا. لسنا بحاجة لسفارة الولايات المتحدة".

واضاف "يدي لن ترتجف لاقفال سفارة الولايات المتحدة، لنا كرامتنا وسيادتنا وبدون الولايات المتحدة نشعر باننا افضل سياسيا ويموقراطيا".

ويقوم قائم بالاعمال حاليا باعمال السفير في سفارة الولايات المتحدة في لاباز وذلك بعد ان طرد موراليس السفير الاميركي من بلاده في 2008 ثم طرد الوكالة الاميركية لمحاربة المخدرات مطلع 2009 كونهما تدخلا في الحياة السياسية البوليفية.

التعليقات 4
Thumb primesuspect 07:24 ,2013 تموز 05

you should do it mr president!!! they can't treat latin america like garbage.

Thumb primesuspect 07:25 ,2013 تموز 05

and close the french/italian/spanish embassies too. they forbod to fly over their countries... make an example out of them.

Thumb jabal10452 17:42 ,2013 تموز 05

7eloue abbou3to haday Morales.

Missing VINCENT 00:22 ,2013 تموز 06

Give these people a stick and couple of stones to play with.