الأسد يؤكد القدرة على "مواجهة أي عدوان" وإيران تحذر من حروب "لن يستطيع احد السيطرة عليها" ومن تعرض المصالح الاميركية للخطر

Read this story in English W460

اعلن الرئيس السوري بشار الاسد خلال استقباله مسؤولا ايرانيا الاحد ان بلاده قادرة على مواجهة "اي عدوان خارجي" ، بحسب ما نقلت عنه وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا".

وقال الاسد "ان سوريا بصمود شعبها المقاوم وتلاحمه مع جيشه الباسل، قادرة على مواجهة اي عدوان خارجي كما تواجه يوميا العدوان الداخلي المتمثل بالمجموعات الارهابية ومن يقف خلفها حيث تحقق الانتصار تلو الاخر وصولا لاعادة الامن والاستقرار لكامل ربوع الوطن".

واكد الاسد ان "التهديدات لن تثني سورية عن تمسكها بمبادئها وثوابتها ومحاربتها للارهاب المدعوم من بعض الدول الاقليمية والعربية وفي مقدمتها الولايات المتحدة".

وكان الاسد يتحدث خلال اجتماعه مع رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الايراني علاء الدين بروجردي الذي عبر، بحسب ما اوردت سانا، عن "دعم ووقوف الجمهورية الاسلامية الايرانية قيادة وشعبا الى جانب سورية فى وجه اي عدوان".

واكد ان "شرفاء المنطقة لن يسمحوا بتمرير المخططات الخارجية التي تستهدف دور سورية المقاوم وامن واستقرار شعوب المنطقة"، مضيفا ان "اي عدوان خارجي على سورية سيكون مصيره الفشل وسيرتد على منفذيه".

واشار الى ان "الخاسر الاكبر من هذه المغامرة" هم "الولايات المتحدة ووكلاؤها في المنطقة وفي مقدمتهم الكيان الصهيوني".

وقال بروجردي ان "ايران تنصح جميع العقلاء في هذا العالم بالضغط على الولايات المتحدة لتجنيب المنطقة والعالم مخاطر اشعال حروب لن يستطيع احد السيطرة عليها".

كذلك أمل ان لا تقدم الولايات المتحدة على مثل هذا العمل المتسرع والمتهور نظرا لحساسية الوضع في المنطقة".

واضاف في مؤتمر صحافي منفصل في سفارة بلاده بالعاصمة السورية ان "قضايا الامن في المنطقة متداخلة ولا يستطيع الاميركيون تهديد دول المنطقة من دون ان يتوقعوا عدم تعرض مصالحهم للتهديد".

وحذر من انه "اذا ارتكبت الولايات المتحدة حماقة فان ردنا سيكون حاسما" بحسب الترجمة العربية.

واضاف بوروجردي "نحن في ايران سنواجه بقوة اي عدوان وسندافع عن مصالحنا الوطنية" وذلك ردا على العديد من الصحافيين الذين كانوا يسالونه عن رد فعل طهران في حال توجيه ضربات لسوريا.

واشار الى المحور الاستراتيجي بين بلاده والنظام السوري وحزب الله اللبناني الذي يقاتل عناصره الى جانب الجيش السوري مقاتلي المعارضة السورية.

واعلن الاسد مرات عدة منذ بدء التهديدات الاميركية بتنفيذ ضربة تستهدف نظامه ردا على استخدام مفترض للاسلحة الكيميائية ضد شعبه، تصميمه على الدفاع والمضي في المواجهة. وهو اول كلام ينسب اليه بعد اعلان الرئيس الاميركي باراك اوباما تريثه في القرار حول الضربة الى حين التشاور مع الكونغرس. الا ان الرئيس السوري لم يات على ذكر الموقف الاميركي الاخير.

التعليقات 7
Thumb primesuspect 21:56 ,2013 أيلول 01

FiReWoRkS !

Assad, show your firepower. let us have a good laugh!

Default-user-icon Lol (ضيف) 22:10 ,2013 أيلول 01

Lol

Thumb scorpyonn 22:41 ,2013 أيلول 01

Sure he's got firepower-- that of the mouth and talk! He cannot even defeat the rebels that are trying to overthrow him. As for Iran they need a strike that will silence their garbage laden mouths. Wait till the US strikes!

Thumb LebCynic 03:20 ,2013 أيلول 02

Please hold your breath till they strike!!

Thumb scorpyonn 06:02 ,2013 أيلول 02

We will all celebrate Assad's demise- you are in the monority along with your uneducated Islamic masters from Tehran and the Lebanese puppets that take orders from them. Because Assad's army could not defeat the "terrorists" from overseas, they resorted to chemical weapons.... agains innocent women, old people and children How cowardly and cheap! Mark my words, Assad'd downfall is not going to be pretty.

Thumb LebCynic 08:43 ,2013 أيلول 02

What would President Assad have to gain from the alleged use of the chem weapons. My friend, at the very least the uneducated society that I back have just democratically elected a woman into their parliament, what can you say your puppet masters from KSA done for woman's rights. Your likes have been delusion now for almost 3 years but delusions don't bring the demise of presidents..

Missing helicopter 09:06 ,2013 أيلول 02

Assad Says Syria Can Confront 'Any External Aggression', Iran Warns U.S. .............
This title is strange. If Syria can confront any external aggression, then why is Iran warning the U.S.? Also Russia, also HA ......... let Syriua confront.