مقتل اول عربي اسرائيلي في صفوف جبهة النصرة في سوريا

Read this story in English W460

قتل اول عربي اسرائيلي من قرية المشيرفة القريبة من مدينة ام الفحم شمال اسرائيل، اثناء قتاله مع مجموعات جهادية في سوريا بحسب اقربائه.

ونعت عائلة اغبارية بعد صلاة الفجر الاربعاء عبر مكبرات الصوت "الشهيد المجاهد مؤيد زكي جمعة اغبارية (28 عاما)" الذي قتل في معارك ضد النظام السوري على الاراضي السورية، وصلوا عليه صلاة الغائب عصر الاربعاء بعد ان تلقوا خبر مقتله الثلاثاء.

وقال قريب له طلب عدم كشف اسمه لوكالة فرانس برس "ان القرية تتحدث عن اختفائه منذ نحو شهر اذ غادر الى سوريا مع اثنين من مدينة ام الفحم عن طريق تركيا كي يحاربوا في سوريا مع جبهة النصرة".

ومن جهة اخرى قدمت النيابة الاسرائيلية ثلاث لوائح اتهام بحق ثلاثة من العرب الاسرائيليين الذين حاربوا في سوريا كان اخرهم عبد القادر التلة (26 عاما) الذي قدمت ضده في اب تهمة "الالتحاق بجبهة النصرة والمشاركة في الحرب ضد النظام السوري والتخابر مع عميل اجنبي وتدريبات عسكرية اضافة الى السفر للخارج بصورة غير شرعية" .

وكان المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو قال في آب الماضي "ان خروج عرب اسرائيليين الى سوريا قد يشكل خطرا كبيرا وذلك على خلفية الأنشطة العدائية التي تقوم بها جهات معادية لاسرائيل في الساحة السورية، وعلى رأسها تنظيمات تابعة لما يعرف بالجهاد العالمي".

واشار البيان الى "ان الشباب العرب الذين يسافرون الى سوريا يقومون بتدريبات عسكرية ويلتحقون بدورات لايديولوجيا متطرفة. وفي هذا السياق قد يتم استغلالهم لجمع المعلومات عن أهداف في اسرائيل وحتى القيام بعمليات ارهابية ضدها".

وحكمت المحكمة المركزية في الناصرة بالسجن لمدة 19 شهرا على عربيين اسرائيلين بعد ان ادانتهما بمساعدة عربيين اسرائيليين على اجتياز الحدود في الجولان والتسلل الى الاراضي السورية.

وتقدر مصادر اسرائيلية ان هناك اكثر من عشرة من العرب الاسرائيليين يحاربون في سوريا.

التعليقات 2
Thumb Senescence 18:31 ,2013 أيلول 18

Good riddance to bad rubbish.

Missing putin1 18:35 ,2013 أيلول 18

Al Qaida had never tried or had attacked Israel. No one talks about that because,
A. Western News are already the tools of Israel.
B. the Eastern News are owned by Saudi or Qatari which are tools of Israel