اشتباكات بين مقاتلين معارضين والقوات النظامية داخل سجن حلب

Read this story in English W460

تدور اشتباكات اليوم الاربعاء بين مقاتلين معارضين والقوات النظامية السورية داخل أحد مباني سجن حلب المركزي في شمال البلاد، وذلك للمرة الاولى منذ فرض المعارضون حصارا على السجن في محاولة للسيطرة عليه، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس "تدور اشتباكات داخل سجن حلب المركزي الذي اقتحمه مقاتلون من جبهة النصرة (المرتبطة بالقاعدة) وحركة احرار الشام الاسلامية، وذلك للمرة الاولى منذ فرض الكتائب المقاتلة حصارا على السجن في نيسان الماضي"، مشيرا الى ان الاشتباكات "تدور في المبنى الرئيسي للقيادة، ولم تصل بعد الى مهاجع السجناء".

واشار عبد الرحمن الى ان الطيران الحربي السوري يقصف محيط السجن الواقع على المدخل الشمالي لحلب، كبرى مدن شمال سوريا.

وكان المرصد افاد في وقت سابق الاربعاء ان مقاتلين من جبهة النصرة "فجرا نفسيهما ظهر اليوم داخل أسوار سجن حلب المركزي عند متاريس القوات النظامية، ما ادى لمقتل ما لا يقل عن سبعة عناصر من القوات النظامية".

ويفرض مقاتلو المعارضة منذ نيسان الماضي حصارا على السجن الذي اقتحموه للمرة الاولى منتصف أيار بعد تفجير سيارتين مفخختين قرب مدخله، واشتبكوا مع القوات النظامية التي تمكنت من دفعهم الى خارجه.

ويضم السجن نحو اربعة آلاف سجين بينهم اسلاميون ومحكومو حق عام، يعانون من نقص شديد في المواد الغذائية والادوية، بحسب المرصد.

التعليقات 2
Missing hamadi 00:33 ,2013 تشرين الأول 17

Terrorists freeing more terrorists to commit more terrorism and yet people have the nerve to call them things other than terrorists. Likening them to animals is the most favorable.

Thumb _mowaten_ 08:35 ,2013 تشرين الأول 17

criminals trying to free criminals, so they can commit more crimes together.

but this must be the 200th time they attack aleppo's central prison, each time losing more cannibals under its walls. nice self-cleaning process.