مقتل مراسل فضائية عراقية بانفجار غرب بغداد

Read this story in English W460

قتل مراسل قناة الفلوجة الفضائية فراس محمد عطية في انفجار عبوة ناسفة الاثنين شرق مدينة الرمادي، غرب بغداد، حيث تجري اشتباكات منذ ثلاثة اسابيع تقريبا بين قوات عراقية ومسلحين من تنظيم القاعدة.

وقال النقيب سنان مصعب من الشرطة ان "انفجار عبوة ناسفة استهدف دورية للشرطة وادى الى مقتل مراسل قناة +الفلوجة+ فراس محمد عطية (28 عاما) فيما اصيب مراسل قناة +الانبار+ مؤيد ابراهيم".

وقتل بالتفجير ذاته عنصران من الشرطة واصيب اخران من عناصر الدورية.

واضاف ان "الدورية كانت تقل المراسلين متوجهة لاعادة افتتاح مركز شرطة منطقة البوجحش الواقعة في ناحية الخالدية" على بعد عشرين كيلومترا شرق مدينة الرمادي (100 كلم غرب بغداد).

واكد الطبيب احمد العاني في مستشفى الرمادي حصيلة الضحايا.

وتجري اشتباكات مسلحة منذ نحو ثلاثة اسابيع في مناطق متفرقة في محافظة الانبار بين قوات عراقية ومسلحين من "الدولة الاسلامية في العراق والشام"او "داعش" ومناهضين للحكومة.

وتؤكد منظمة "مراسلون بلا حدود" ان "العديد من الصحافيين العراقيين يتعرضون يوميا للتهديدات، ومحاولات القتل، والاعتداءات، والمعاناة من اجل الحصول على تراخيص، والمنع من الدخول، ومصادرة ادوات عملهم".

كما تشير الى ان الصحافيين في العراق الذي يشهد اعمال عنف متواصلة منذ 2003، "يعيشون في مناخ شديد التوتر، تتفاقم فيه الضغوط السياسية والطائفية".

التعليقات 0