اكتشاف نفق تحت الأرض في أحد المخيمات الفلسطينية والمشنوق "قلق"

Read this story in English W460

أعرب وزير الداخلية نهاد المشنوق عن قلقه من الأوضاع الأمنية في بعض المخيمات الفلسطينية، داعياً لتشكيل "خلية أزمة"، وذلك بعد اكتشاف نفق تحت الأرض داخل أحدها.

وأشارت صحيفة "السفير"، الإثنين، الى أن الجيش اكتشف نفقاً يمتد لمسافة طويلة تحت الارض، من داخل أحد المخيمات الفلسطينية الى خارجه.

وأضافت أن قوة عسكرية من الجيش قد نفذت الأحد، عملية مداهمة وتمشيط لهذا النفق الذي وضع تحت مراقبة أمنية ومخابراتية مشددة.

وفي هذا السياق، أعرب وزير الداخلية نهاد المشنوق للصحيفة عن قلقه من حالات غير مطمئنة في بعض المخيمات الفلسطينية.

وقال لـ"السفير": "بصراحة، أنا لست مرتاحاً"، مشدداً على أن "اللعب بالامن ممنوع، وسنتعامل بحزم وقسوة مع كل من يحاول العبث به".

وأكد ان قراره منذ اللحظة الاولى لاستلامه وزارة الداخلية هو مواجهة الارهاب، "وأنا مستعد للذهاب الى ابعد مدى ممكن على هذا الصعيد".

ودعا المشنوق رئيس الحكومة تمام سلام الى المبادرة لدعوة مجلس الدفاع الاعلى الى الانعقاد العاجل، بمعزل عن أية حسابات سياسية او طائفية تتصل بالشغور في موقع الرئاسة الاولى، "لانه لا يمكننا ان نكتفي بالتفرج على ما يجري في العراق، من دون ان نتخذ تدابير احترازية تتناسب وحجم الخطر الداهم".

واعتبر انه في حال تعذر عقد جلسة لمجلس الدفاع، ينبغي الاسراع في تشكيل خلية أزمة، تضم ممثلين عن كل الاطراف المنضوية في الحكومة، تتولى رفع اقتراحات محددة الى مجلس الوزراء، تماما كما شُكلت خلية أزمة لمتابعة ملف النازحين السوريين، مشددا على ان حماية الاستقرار العام وأمن اللبنانيين أهم من أي نقاش في شأن الصلاحيات.

يُذكر ان المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم كان قد كشف في نيسان الفائت عن ان القوى الامنية "بصدد اعداد خطة أمنية داخل المخيمات الفلسطينية نعمل عليها"، لافتاً الى ان "هذه البقع المنسية التي هي دائما سبب توتر وإحتياط للتوتر في البلاد نحن بصدد إطلاق خطة أمنية داخل المخيمات لمعالجة كل القضايا".

وكان رئيس مجلس النواب نبيه بري قد اعتبر أن المخيمات الفلسطينية تحولت الى "معجن للفتنة".

ر.أ.ز

ج.ش

التعليقات 6
Missing .karim 08:29 ,2014 حزيران 16

Burn the tunnels.

Missing phillipo 09:22 ,2014 حزيران 16

Blow it up.

Missing spiderman1 09:22 ,2014 حزيران 16

Hopefully Asir is hiding in this Tunnel ,the army should pour fuel inside the Tunnel & start a fire .

Default-user-icon Hanoun (ضيف) 11:23 ,2014 حزيران 16

close all 12 camps and send all Palestinian refugees to the gulf countries where they have money to cater for their humanitarian needs
and send the poor Syrian refugees also

Missing moonsear 11:42 ,2014 حزيران 16

we are starting to look more and more like the Zionist state...we are a bunch of racists

Missing minlibnan 12:07 ,2014 حزيران 16

I am not by any means a fan of HA but I would rather the Palestinians leave our country before anyone else. Tunnels and militias are all the same. The lebanese army is all we should need or want. How do we fix this messed up country? You are all here bashing one another. What for? What difference does it make to YOUR leaders who have already made all the negative dicissions to you and your country