هيئة العلماء المسلمين تسلم فيديو يظهر اسرى من الجيش الى الحكومة

Read this story in English W460

سلمت هيئة العلماء المسلمين رئاسة الحكومة ظهر الاربعاء، فيديو يظهر عددا من جنود الجيش اللبناني الاسرى لدى مسلحي عرسال.

ووفق عضو الهيئة حسام الغالي، فإن الفيديو يظهر سبعة من الجنود اللبنانيين.

وكانت قد نقلت صحيفة "النهار"، الاربعاء، عن الناطق باسم الهيئة الشيخ عدنان أمامة ان "التواصل مستمر مع المسلحين أكان عبر وسطاء او عبر سكايب".

الا انه لفت الى وجود "مشقة بالغة في متابعة مبادرتنا وقد نضطر الى الانسحاب اذا بقيت الحكومة على موقفها غير المرن"، يُشار الى ان الحكومة أعلنت عن رفضه التفاوض مع "ارهابيين".

كما أشار أمامة الى مشكلة تتعلّق بـ"الطبيعة الجغرافية لمكان وجود المسلحين وطريقة تنقلهم من مكان إلى آخر هناك"، موضحاً ان هذا الامر متعب و"يعرّض وفدنا للخطر، ويؤخر وصول الرد يومين أو ثلاثة، وبات وفدنا ينام في عرسال حتى يكوّن صورة كاملة عن مطالب المسلحين".

يُذكر ان قائد الجيش العماد جان قهوجي كان قد كشف ان المجموعات الارهابية نقلت العسكريين الاسرى الى احدى المغاور في الجرود على بعد بضعة كيلومترات الى الشرق من عرسال، والتي يصعب الوصول اليها.

وشن مسلحون مطلع الشهر الجاري هجوما على مواقع للجيش في محيط عرسال، اثر قيام الاخير بتوقيف جهاديا سوريا اسمه عماد احمد جمعة. وقال الجيش ان جمعة اعترف بانتمائه الى "جبهة النصرة"، ذراع القاعدة في سوريا. بيد ان حسابات جهادية على مواقع التواصل، تداولت شريطا مصورا لجمعة، يعلن فيه حديثا مبايعته زعيم تنظيم "الدولة الاسلامية" ابو بكر البغدادي.

وقد انسحب المسلحون فجر الخميس من عرسال بعد تدخل هيئة العلماء المسلمين، الا انهم أخذوا معهم أكثر من 35 أسيرا من الجيش وقوى الأمن.

ج.ش.

ر.أ.ز.

التعليقات 4
Thumb ex-fpm 08:45 ,2014 آب 13

Abbas Ibrahim is the most qualified in these situations. He never negotiates with terrorists and gets things done.

Default-user-icon tony (ضيف) 09:39 ,2014 آب 13

Send Jean Kahwaji, he is the Commander in Chief and the only authorised to negotiate.

Thumb thefool 13:49 ,2014 آب 13

100% agree with you - But we do not negotiate with Terrorists!
These goons from Libya, Tunisia, to Pakistan kidnapped our Lebanese National Soldiers. They are hired private armies to test our Soldiers, they are terrorists and must be made examples of, just like Nahr el Bared in 2008. Nobody knows how they came,but we all know how they died.

Default-user-icon roukuz (ضيف) 11:07 ,2014 آب 13

you always do it. So funny!