تحرك لـ"طلعت ريحتكم" من المالية الى مصرف لبنان. وتوقيف ناشط "لتحقيره العلم"

Read this story in English W460

نفذ شبان من مجموعة "طلعت ريحتكم" تحركا أمام مصرف لبنان الثلاثاء، مطالبين بتحويل أموال البلديات من وزارة المالية الى المصرف.

وبدأ الشبان من الحملة تحرهم هذا عند وزارة المالية في وسط بيروت. حيث قاموا بطلاء الطريق من الوزارة مبنى الواردات لإرشاد الحكومة ووزير المالية الى المكان الذي يفتح فيه حساب الأموال للبلديات.

بعدها توجه الناشطون من وزارة المالية باتجاه مصرف لبنان في الحمرا. وخلال التحرك الذي شمل وازرةا الداخلية في الحمرا، اعتقلت القوى الامنية الناشط أسعد ذبيان بتهمة "تحقير العلم اللبناني" بعد اقدامه على كتابة شعارات مسيئة لوزير الداخلية على العلم المرسوم على الحوائط الاسمنتة المحيطة بالوزارة.

عليه، قطع الناشطون الطرق أمام مصرف لبنان، مطالبين باطلاق سراح ذبيان. ووصفوا عملية التوقيف "بالخطف الميليشياوي".

بعد ساعات قليلة، اطلق سراح ذبيان وفتحت الطريق.

وأثار توقيف ذبيان حالة سخط كبير على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل الناشطين الذين جددوا دعوتهم للمشاركة بكثافة في التحرك يوم الخميس في ساحة الشهداء.

ويستمر الحراك المدني في اعتصاماته وتظاهراته الت بدأت منذ شهرين تقريبا بعد تكدس النفايات في شوارع بيروت وجبل لبنان، وسط عجز حكومي على ايجاد حل للأزمة.

في المقابل، يعمل وزير الزراعة أكرم شهيب على خطة النفايات التي لم تلق أصداء ايجابية من قبل اهالي البلدات التي سيتم فتح المطامر فيها. اذ يعترض اهالي بلدة الناعمة على اعادة فتح المطمر سبعة أيام اضافية وكذلك اهالي عكار تحديدا في حملة "عكار منا مزبلة" على فتح مطمر سرار.

التعليقات 5
Missing ysurais 16:24 ,2015 تشرين الأول 06

You stink go home..

Stop blocking our life everyday. We are regular people and want to make end meets.

Go and block Ministers & GOV home/premises instead...

Default-user-icon hassan (ضيف) 23:37 ,2015 تشرين الأول 06

You Stink are regular people too. They have jobs too and most of the activists are having huge problems with their work.

Thumb freedomarch 18:20 ,2015 تشرين الأول 06

Noo Bassil is out of this, remember all this to empty the state, to show failing country and new ruler and new rules are coming. Namw it mutjalatheh, name it Hezbolah domenance over Lebanon, all open ...

Thumb freedomarch 19:58 ,2015 تشرين الأول 06

To ThirTeen, Hizbolah, who can tell if they gave hizbolahthe " big plan " to look at? When Hizbolah was brought in the 1980s Iran Khomaini did put leaders who can and still do anything for the wakeel " Allah" on earth! Changing is gradual as I can see, now let us take some from Christians "Muthalatheh" tomorro from druz later we take the rest and no one will be upset or maybe notice!

Default-user-icon Habib (ضيف) 23:20 ,2015 تشرين الأول 06

There's nothing in this article about the purpose of the protest which was to demonstrate that the finance ministry and central bank are not release public money to clean up the mess that we are all concerned about.