نصر الله يتهم السعودية وتركيا بالتنسيق مع اسرائيل بشأن سوريا: أي صاروخ ينزل بحاويات الامونيا هو قنبلة نووية

Read this story in English W460

شنَّ الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله هجوما كلاميا عنيفا على الدول العربية "السنية" التي تتخذ من اسرائيل "حليفا وصديقا"، مؤكدا عدم السماح لأي دولة من السيطرة على سوريا، مقللا من أهمية احتمال تدخل بري تركي سعودي فيها، ومستبعدا من جهة اخرى قدرة اسرائيل على شن حرب في ظل جهوزية وقدرات الحزب العسكرية.

وقال نصر الله في كلمة له ألقاها في مناسبة ذكرى "القادة الشهداء" الثلاثاء "الكيان الاسرائيلي يقدم نفسه صديقا لاهل السنة في لبنان وقدم نفسه سابقا صديقا للمسيحيين في فلسطين كما للدروز وحاميا للشيعة في لبنان من الوجود الفلسطيني، والان يقدم نفسه حليفا وحاميا لاهل السنة".

وانتقد نصر الله في هذا الاطار "استغلال بعض العواصم العربية للظروف لنقل علاقاتها مع اسرائيل من تحت الطاولة الى فوقها".

وراى أنه "من المفيد متابعة الاعلام الاسرائيلي لملاحظة ان الادبيات الاسرائيلية متطابقة في الادبيات والتعابير من الاعلام العربي لا سيما الخليجي -السعودي".

وتوجه نصر الله الى الحكومات العربية بالسؤال "هل تقبلون صديقا يحتل أرضا سنية (فلسطين) هل تصادقون كيانا ارتكب أهول المجازر بحق اهل السنة؟"

وتساءل "كيف يقبل عاقل من أهل السنة ان تتقدم اسرائيل له بصفة الحامي والصديق والحليف؟ ما هذا التزوير والخداع الذي يمارسه اعلام عربي حاقد وجاهل؟".

وتوقف نصر الله في كلمته عند الوضع السوري، حيث أكد ان "اسرائيل فشلت في ايصال سوريا لمرحلة تقسيم"، قائلا "الجيش السوري حين يقاتل في اللاذقية وشمال حلب وجنوب جرعا والحسكة ودير الزور يعني القرار الوطني في سوريا هو رفض التقسيم، والقول أن الحرب في سوريا تهدف الى إيجاد دولية ذات طابع معين هو كذب وافتراء".

وفيما قلَّل من اهمية أي تدخل تركي -سعودي بري في سوريا، اتهم نصرالله كل من السعودية وتركيا بالعمل على إبقاء سوريا في مرحلة الحرب والدمار في سبيل إفشال أي تسوية تبقي الرئيس السوري بشار الأسد.

وقال "اسرائيل تتفق مع السعودية وتركيا على انه لا يجوز ان يسمح بحل يؤدي في نهاية المطاف الى بقاء الاسد حتى لو تم ضم المعارضة السورية المعقولة في اطار وحدة وطنية، فهذا مرفوض سعوديا وتركيا واسرائيليا"، مضيفا "هم يعطلون المفاوضات ويضعون شروطا مسبقة ويرفعون الاسقف التي لم تعد مقبولة حتى أميركيا".

كما اعتبر نصر الله أن تفكير كل من السعودية وتركيا "المتأخر" في محاربة "داعش" داخل سوريا هدفه دعم الجماعات المسلحة التي تتلقى "هزائم" على الارض السورية، وإيجاد مقعد على طاولة المفاوضات.

وشرح ان "السعودية وتركيا ومعهما اسرائيل يريدون تقسيم سوريا بدل التسوية السياسية، والرهان على الجماعات المسلحة أصبح غير معلوم وكي تقدر امثال السعودية وتركيا في أن يكونا حاضرين على التواجد في المفاوضات أو مواصلة الحرب فهم بحاجة لهكذا خطوة". أي تدخل بري.

عليه، اعلن نصر الله وبلهجة تصعيدية عالية "لن نسمح لداعش ولا للنصرة ولا لأميركا ولا السعودية ولا اسرائيل ولا تركيا بالسيطرة على سوريا".

ولم يتطرق الأمين العام في كلمته الى وضع لبنان الداخلي لاسيما فيما يتعلق برئاسة الجمهوررية، مكتفيا بالتأكيد ان إسرائيل لن تسطيع خوض اي حرب في ظل قدرة وجهوزية حزب الله.

وقال "لا داع للخوف من حرب اسرائيلية، وما يمنع اسرائيل من ذلك هو التجربة التي خاضتها في حرب لبنان الاولى والثانية"، لافتا الى أن "اسرائيل لا تدخل في حرب الا اذا كان النصر محسوما وسريعا ،وعندما ترى ان في لبنان من يمنعها من هذا النصر فهي لن تخوضها أبدا".

وأضاف "لديكم في لبنان مقاومة قوية ومقتدرة وذات عنفوان ومقدّرات جديدة دفاعية وهجومية قادرة ان تلحق الهزيمة بإسرائيل في أي حرب قادمة".

وروى نصر الله أن "أحد الخبراء الاسرائيليين يقول أن سكان حيفا يخشون من هجوم قاتل على حاويات مادة الامونيا التي تحتوي على اكثر من 15 ألف طن من الغاز والتي ستؤدي الى موت عشرات آلاف السكان". وهنا هدد بأن "لبنان اليوم يمتلك قنبلة نووية اليوم، أي أن أي صاروخ ينزل بهذه الحاويات هو أشبه بقنبلة نووية".

م.ن.

Timeline
  • 20:26 ,2016 شباط 16

    نصر الله: أحد الخبراء الاسرائيليين يقول أن سكان حيفا يخشون من هجوم قاتل على حاويات مادة الامونيا التي تحتوي على اكثر من 15 ألف طن من الغاز والتي ستؤدي الى موت عشرات آلاف السكان ولبنان اليوم يمتلك قنبلة نووية اليوم أي أن أي صاروخ ينزل بهذه الحاويات هو أشبه بقنبلة نووية

  • 20:20 ,2016 شباط 16

    نصر الله: لديكم في لبنان مقاومة قوية ومقتدرة وذات عنفوان ومقدّرات جديدة دفاعية وهجومية قادرة ان تلحق الهزيمة بإسرائيل في أي حرب قادمة

  • 20:11 ,2016 شباط 16

    نصر الله: ما يمنع اسرائيل من الحرب هو المقاومة القادرة على منع انتصارها

  • 20:10 ,2016 شباط 16

    نصرالله: اسرائيل دائما تسخر الظروف الاقليمية لمصلحتها فلا داع للخوف من حرب وما يمنع اسرائيل من الحرب هو انها بعد تجربة حرب لبنان الاولى والثانية لديها عنوان انها"تدخل من الحرب اذا كان النصر محسوما وسريعا" وعندما ترى في اسرائيل ان في لبنان من يمنعها من ان تدخل الى حرب تنتصر فيها نصرا سريعا فلن تخوض اي حرب

  • 20:07 ,2016 شباط 16

    نصر الله: الحرب النفسية لن تجدي نفعا وسنواصل ونستمر كما نحن

  • 19:57 ,2016 شباط 16

    نصر الله: لن نسمح لداعش ولا للنصرة ولا لأميركا ولا السعودية ولا اسرائيل ولا تركيا بالسيطرة على سوريا

  • 19:56 ,2016 شباط 16

    نصر الله: ستبقى سوريا عامود خيمة المقاومة في المنطقة ونحن في حزب الله نفتخر ان ساهمنا في مواجهة المشاريع الخطيرة على سوريا ومنطقتنا

  • 19:52 ,2016 شباط 16

    نصر الله: السعودية وتركيا مستعدتان لحرب عالمية مقابل فشل اي تسوية وطنية في سوريا

  • 19:50 ,2016 شباط 16

    نصر الله: الرهان على الجماعات المسلحة أصبح غير معلوم وكي تقدر امثال السعودية وتركيا في أن يكونا حاضرين على التواجد في المفاوضات أو مواصلة الحرب فهم بحاجة لهكذا خطوة

  • 19:47 ,2016 شباط 16

    نصر الله: هلأ السعودية وتركيا استفاقوا على "داعش" هم استفاقوا لان الجماعات المحسوبة عليهم يتلقون الهزائم

  • 19:46 ,2016 شباط 16

    نصر الله: ما يحصل في سوريا فتح الباب امام مستجد له انعكاس على المنطقة والعالم هذه الهزائم المتلاحقة للمسلحين دفعت بالسعودية وتركيا الى خطوة محاربة داعش ضمن التحالف الدولي وهذا تطور مهم جدا

  • 19:41 ,2016 شباط 16

    نصر الله: تركيا ايضا سقط مشروع الامبراطورية العثمانية الحديثة في سوريا والتي ارادت ان يمتد اما المشروع السعوجي في سوريا فسقط ولم يجني الا الخيبة

  • 19:39 ,2016 شباط 16

    نصر الله حول سوريا: اسرائيل فشلت الى ايصال سوريا لمرحلة تقسيم لان الجيش السوري حين يقاتل في اللاذقية وشمال حلب وحنوب جرعا والحسكة ودير الزور يعني القرار الوطني في سوريا هو رفض التقسيم ومن يقول ان الحرب في سوريا هو لايجاد دولية في ذات طابع معين هو كذب وافتراء

  • 19:36 ,2016 شباط 16

    نصر الله: يريدون تقسيم سوريا بدل التسوية السياسية

  • 19:34 ,2016 شباط 16

    نصر الله: السعودي والتركي والاسرائيلي لا يهمه بقاء الحرب في سوريا واي مصالحة وطنية تضمن بقاء الاسد خطرا لهم

  • 19:33 ,2016 شباط 16

    نصر الله: اسرائيل تتفق مع السعودية وتركيا على انه لا يجوز ان يسمح بحل يؤدي في نهاية المطاف الى بقاء الاسد حتى لو تم ضم المعارضة السورية المعقولة في اطار وحدة وطنية فهذا مرفوض سعوديا وتركيا واسرائيليا ولذلك هم يعطلون المفاوضات ويضعون شروطا مسبقة ويرفعون الاسقف التي لم تعد مقبولة حتى اميركيا

  • 19:32 ,2016 شباط 16

    نصرالله:اسرائيل تعتبر القاعدة في سوريا افضل من بقاء نظام بشار الاسد

  • 19:26 ,2016 شباط 16

    نصر الله: ان تتخذوا ايران عدوا (اصفل) لكن كيف تتخذوا من اسرائيل صديقا وحليفا على هذا الامر أن يواجه بجدية

  • 19:25 ,2016 شباط 16

    نصر الله: كيف يقبل عاقل من اهل السنة ان تقدم اسرائيل له ان حام وصديق وحليف ما هذا التزوير والخداع الذي يمارسه اعلام عربي حاقدون وجهلة

  • 19:23 ,2016 شباط 16

    نصر الله للحكومات العربية: هل تقبلون صديقا يحتل ارضا سنية (فلسطين) هل تصادقون كيانا ارتكب اهول المجازر بحق اهل السنة

  • 19:21 ,2016 شباط 16

    نصر الله: الكيان الاسرائيلي يقدم نفسه صديقا لاهل السنة في لبنان وقدم نفسه سابقا صديقا للمسيحيين في فلسطين وللدروز وقدم نفسه قدم نفسه حاميا للشيعة في لبنان من الفلسطينيين والان يقدم نفسه حليفا وحاميا لاهل السنة ويقبل هذا في بعض العواصم العربية وتستغل الظروف لتنتقل بعض العلاقات العربية الاسرائيلية من تحت الطاولة الى فوق الطاولة

  • 19:19 ,2016 شباط 16

    نصر الله حول الفرصة الاولى التي تحدث عنها ( تشكل مناخ مناسب لاقامة علاقات والدفع بتحالفات مع الدول العربية السنية): من المفيد متابعة الاعلام الاسرائيلي لنرى ان الادبيات الاسرائيلية متطابقة في الادبيات والتعابير م الاعلام العربي لا سيما الخليجي -السعودي

  • 19:16 ,2016 شباط 16

    نصرالله: يوجد تهديدان لاسرائيل الاول ايران وما تمثله اما التهديد الثاني فهو حركات المقاومة في فلسطين ولبنان

  • 19:16 ,2016 شباط 16

    نصر الله حول اسرائيل: الاسرائيليون يعتبرون أن امامنا فرصتين وتحديين الفرصة الاولى هي تشكل مناخ مناسب لاقامة علاقات والدفع بتحالفات مع الدول العربية السنية ويستفيدون من المواجهة بين ايران وهذه الدول اما الفرصة الثانية فهي تغيير النظام في سوريا

  • 19:08 ,2016 شباط 16

    الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله: من واجبنا الاخلاقي رغم الخصومة السياسية ان نتوحه الى كل عائلته بالتعزية والتعبير عن مشاعر المواساة والتي نامل أن ياتي يوما لتصبح فيه ذكرى لجمع كل اللبنانيين

مصدرنهارنت
التعليقات 35
Thumb lubnani.masi7i 19:29 ,2016 شباط 16

8 minutes ago Nasrallah: The Israelis believe that they are before two opportunities.

How does this Iranian agent know what the Israelis believe or not believe?!! I am sure they share with him their most coveted secrets. Sectarian 3ameel.

Thumb lubnani.masi7i 19:31 ,2016 شباط 16

نصرالله: اسرائيل تواصل طريق القتل والاغتيال والشهيد سمير القنطار لن يكون الأخير وأيتها الحكومات والأنظمة العربية هل تقبلين صيدقا اي اسرائيل ما زال يحتل أرضا سنية؟

uffff..... how sectarian can he be!!!! So now there is sunni land, shia land, christian land... LOL

Thumb ex-fpm 09:08 ,2016 شباط 17

yes but it is Israel and KSA who want to partition Syria and the Arab world. It is Israel and KSA that are sectarians not him.

Thumb ex-fpm 10:48 ,2016 شباط 17

coming back to inspect the damage you caused flamethrower?

Thumb lubnani.masi7i 19:33 ,2016 شباط 16

9:31نصرالله: اسرائيل تعتبر أن "داعش" و"القاعدة" و"النصرة" في سوريا افضل من نظام الأسد.

sure, in his last meeting with the Israelis they made him aware of what they prefer;)))) hahaha!

Thumb justin 19:37 ,2016 شباط 16

you can't be serious... if you are looking for logic in his speech. This man is a mouthpiece for Iran and he has an inflated ego.

Thumb ex-fpm 19:43 ,2016 شباط 16

5 minutes ago Nasrallah: Israel agrees with Saudi Arabia and Turkey that they must not allow a solution for Syria that keeps President Assad in power.

Strange indeed since the ex-mossad chief said Assad is Israel's best friend in Damascus.

Thumb ex-fpm 19:45 ,2016 شباط 16

5 minutes ago Nasrallah: They want to partition Syrian into four states – a Sunni state, an Alawite state, a Druze state and a Kurdish state.

and of course you reject that;) you prefer to keep it as one state controlled by shias/alawis.

Thumb barrymore 19:48 ,2016 شباط 16

is this a lebanese politician talking or some world leader?! mishmaoul how delusional he is. Ya habibi tell us how you plan to solve the garbage issue, the electricity, the water, unemployment, healthcare.

Thumb barrymore 19:50 ,2016 شباط 16

إطلاق نار كثيف على طريق المطار تزامنا مع إطلالة نصرالله

Missing peace 19:59 ,2016 شباط 16

hezbollah has NO domestic plans, no solutions for lebanese problems: Lebanon never interested them. they are just the hire militia of iran...

Missing peace 19:58 ,2016 شباط 16

"They want to partition Syrian into four states – a Sunni state, an Alawite state, a Druze state and a Kurdish state. "

LOL so your ethnic cleansing of entre syrian regions (ex: border villages where sunnis are replaced by shias, around damascus where sunnis are also replaced and so on to create a corridor linking damascus to the mediterranean ...) to put ONLY shia or alawites in it was dictated to you by israel? pityful liar you are iranman....

so today's speech is all about the evil israel...as if bashar did not massacre hundreds of innocent sunnis.... LOL

israel does not want bashar out: he is their protector of the golan heights and this for decades! you liar....

Thumb EagleDawn 20:03 ,2016 شباط 16

lol so much hate from nassrallah only indicates the massive amount of b-hurt that KSA is inflicting upon him and his sectarian terrorists.

He looks like am unwashed mafioso, and that's closer to his true character than the uniform he dishonored for decades. I hope his hanging will be public, i'd love to hear his last "speech" lol

one last thing....

the day this iranian sectarian terrorist is brutally murdered is the day we celebrate our independence.

Missing peace 20:18 ,2016 شباط 16

and you hezbis claim not to be fanatic islamists.... LOL your post ansurallah tells it all! nothing to envy daesh, you are the same!

Thumb marcus 20:36 ,2016 شباط 16

he has to be the most hated creature on the face of the earth.

Thumb marcus 20:36 ,2016 شباط 16

lol

Thumb ashtah 20:50 ,2016 شباط 16

Nassrallah must be unaware we don't have a president and we don't we have a functional government coz i am sure he would have addressed them in his speech. But who said this man is Lebanese....

Thumb galaxy 20:59 ,2016 شباط 16

he talked about everything but not Lebanon;)!

Thumb galaxy 20:56 ,2016 شباط 16

now we understand what FT stands for! good one;)

Default-user-icon the_roar (ضيف) 21:29 ,2016 شباط 16

that is why the general of generals declared he is neutral and part of the resistance axis.

Missing humble 21:51 ,2016 شباط 16

Splendid comments: music to my ears!!!

Missing humble 22:05 ,2016 شباط 16

God is pure Love and doesn't need an army to fight for Him or to kill in His Name.

Missing humble 22:08 ,2016 شباط 16

Warmongers are lead by Evil and have evil souls. They will NOT go to Heaven....no way!!!

Default-user-icon PLATO (ضيف) 02:34 ,2016 شباط 17

When he talks I see an enormous amount of opinion.

Missing helicopter 02:50 ,2016 شباط 17

Bashar's successive defeats have pushed Iran/HA and Russia to send ground troops and the Russian air power under the excuse of fighting Daesh (Islamic State group) and this is a very important development,” said Nasrallah in a televised speech marking Hizbullah's “Martyr Leaders Day”.
For once Nasrallah speaks the truth.

Thumb liberty 03:26 ,2016 شباط 17

mowaten and his endless aliases spamming the forum as usual.

Thumb liberty 03:27 ,2016 شباط 17

Nasrallah Says Regime, Allies Don't Fear Saudi-Turkish Op in Syria:

So why mention it for half an hour in your propaganda speech.

Missing alyanko10452 03:59 ,2016 شباط 17

Lebanon is not Iran ya idiot Nasrallah. Who are you kidding?
May your days be numbered.

Thumb liberty 05:22 ,2016 شباط 17

As usual, he quotes Israeli sources without naming them, he throws scenarios to suit his sectarian agenda which is music to his followers ears. His venom is now towards KSA, Turkey and the Sunnis whom he accuses of being allies with Israel. But he fails to explain how he considers Israel an enemy yet he quotes them and believes what they say.

Thumb ashtah 07:34 ,2016 شباط 17

@liberty

You notice the gradual transformation in the hezbollah/iranian agenda. From demonizing the USA and chanting "death to amreeka" to now "death to al saoud" to now brainwashing his followers that Israel and the sunnis are allies thus justifying the murder and massacres of sunnis in syria and elsewhere. The end result is killing a sunni equates to killing an israeli. This sectarian knows what he is doing.

Missing jayjay 07:31 ,2016 شباط 17

wahabi, saudi, iran, israel, yemen, turkey...all countries and all so called scenarios are mentioned except one thing...LEBANON! you want to combat terrorism ya hassoun? go to parliament and elect YOUR president. president is lebanese though, so not sure how you and ur terrorist party falls under HIS command...

Default-user-icon mowaten (ضيف) 07:56 ,2016 شباط 17

please forgive me for voting you down and reporting you more than 25 times. I was bored

Default-user-icon iranian mowaten (ضيف) 08:03 ,2016 شباط 17

this is why general aoun supports hezbollah and iran. They speak the truth

Thumb ansarullah 12:33 ,2016 شباط 17

allah ya2wi shi3it ali wil hussain
lan tousba zainib maratayn lan lan lan
madad ya ali madad madad

Default-user-icon Dragunski (ضيف) 00:59 ,2016 شباط 25

Aoun has been well paid for selling out his country. Very well paid.