زيارة لهولاند الى بيروت في 16 نيسان "تعبيرا عن تضامنه"

Read this story in English W460

سيزور الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند بيروت شهر نيسان المقبل في أطار جولة له للمنطقة، في ظل أزمة سياسية تخيم على لبنان تبدأ بالشغور الرئاسي ولا تنتهي عند أزمة النزوح.

وقال مصدر فرنسي لصحيفة "الحياة" أن هولاند "سيزور لبنان يومي 16 و17 نيسان المقبل في إطار جولة في المنطقة يزور خلالها مصر والأردن".

وكان هولاند ارجأ زيارة لبنان أكثر من مرة لأسباب أمنية ولعدم توافر الظرف المناسب، غير انه كان مصراً على القيام بها رغم نصائح من باريس ولبنان بالعدول عن مثل هذه الزيارة. وفقا للصحيفة.

وأراد الرئيس افرنسي أن تتضمن جولته الشرق أوسطية هذه المرة لبنان للتعبير عن تضامن فرنسا معه في تحمل عبء اللاجئين السوريين، والتأكيد على استمرار دعم الأمن والاستقرار فيه.

وتأتي زيارة هولاند في ظل الأزمة السياسية التي يشهدها لبنان من حيث الاستمرار في تعطيل الانتخابات الرئاسية التي أبدى هولاند في أكثر من مناسبة اهتماماً بإجرائها، إضافة الى أزمة اللاجئين السوريين والاجراءات الخليجية بحقه بسبب مواقف حزب الله.

التعليقات 1
Default-user-icon zatar (ضيف) 02:41 ,2016 آذار 30

Remember Algeria of 18-19 century and you will understand the meaning of what tric. Portugal was referring for, the number thirteen. Everything falls under Sykes Picot Agreement . The colonial virus is everywhere my friend, but the main problem, that it is easy to destabilize the society with the fuel like religion. The results you fill and live.