وزير خارجية البحرين: حزب الله لايزال يحرض ويهدد أمننا وموقفنا منه لا يتغير

Read this story in English W460

اعتبر وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة أن حزب الله يشكل تهديدا لدول مجلس التعاون الخليجي، محذرا من استمرار الحزب بالتحريض.

ونوّه آل خليفة في حديث الى صحيفة "المستقبل" بكلمة رئيس الحكومة تمام سلام في قمة منظمة التعاون الاسلامي أمس الخميس في اسطنبول، قائلا "إنها "تؤكد عمق العلاقات بين لبنان ومجلس التعاون الخليجي".

وفيما شدد على أن "لبنان في القلب"، لفت وزير الخارجية الى أن "هناك تهديداً لدول مجلس التعاون متمثل بـ"حزب الله" الذي لا يزال يدرب ويحرّض ويعمل على تهديد أمن البحرين".

عليه، أكد "نحن سنبقى على الموقف الذي اتخذناه إلى أن يغيّر هذا الحزب ومعه إيران سلوكهما تجاهنا، ونحن نأمل أن يغيرا هذا السلوك لكن حتى الآن لا نسمع إلا أقوالاً ولا نشهد أفعالاً".

وأبدى سلام تضامنه مع البلدان الخليجية خلال كلمة ألقاها أمس الخميس في اسطنبول. وعبر عن ذلك عبر التزامه البند المتعلق بإدانة التدخل الايراني أسوة بالدول الاسلامية الأخرى، مع اقتصار تحفظه عن الفقرة المتعلقة بإدانة أعمال "حزب الله" الإرهابية في اليمن وسوريا والبحرين والكويت.

ومن شأن هذا الموقف أن يصحح بحسب تقارير الخطأ الذي ارتكبه لبنان سابقا بخروجه عن الإجماع العربي في إدانة طهران في مؤتمر التعاون الاسلامي الذي انعقد قبل شهرين في جدة.

يشار الى أن علاقة لبنان بدول الخليج توترت منذ الغاء الهبة السعودية الى الجيش بسبب مواقف لبنان "المناهضة" لها في المحافل العربية. وتعتبر الرياض أن حزب الله يصادر قرار الدولة.

واعتبر وزراء الخارجية العرب وكذلك دول مجلس التعاون الخليجي الست حزب الله منظمة "إرهابية".

مصدرنهارنت
التعليقات 8
Thumb marcus 08:48 ,2016 نيسان 15

Bahrain's Foreign Minister: Hizbullah Continues to Threaten Our Security

it also threatens our security.

Missing humble 09:43 ,2016 نيسان 15

Because of them the whole Arab world is boycotting us.

Missing humble 09:44 ,2016 نيسان 15

Is it not part of the objective of Ebola of destroying Lebanon???

Thumb nonabel. 21:16 ,2016 نيسان 15

Sheikh Khalid Ahmad Alkhalifah looks mighty healthy, perhaps never missing a meal.
Oppressors of their own people and a stellar human rights record fit to rival savages and they are talking about the hizb triggering incitement in his beloved cesspool. Go figure

Thumb justice 09:55 ,2016 نيسان 15

lol of course you would say that.

Missing CFTC 10:04 ,2016 نيسان 15

@mowaten E-X-C-E-L-L-E-N-T. Still laughing since the day you declared with a straight face you were a shiaa atheist and also a member of hezbollah with only one account. I think i will also continue to laugh at your statement " hezbollah is a résistance ". Thank you Thank you

Missing Rima-Al-Khatib 10:18 ,2016 نيسان 15

Which country are you a mowaten of? Iran, Syria, Iraq... Surely, you are not Lebanese.

Missing humble 16:31 ,2016 نيسان 15

To be zionist is no longer an insult compared to what you are...."destroyers of Lebanon"!!!