حمادة: حزب الله يتعاطى بايجابية مع الصيغ الانتخابية الاخرى ومستعد للمناقشة

Read this story in English W460

علق وزير التربية مروان حمادة على كلام الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله حول قانون الانتخابات، مفسرا إياه بأن الحزب "مستعدا للمناقشة".

وقال حمادة في حديث الى إذاعو صوت لبنان 100.5 "كلام الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله امس يعني انه مستعد للمناقشة وهو ليس كلاما يرسم خارطة طريق".

وأضاف "حزب الله كان دائما ثابتا على موقفه بالنسبة للنسبية،ولكنه يتعاطى بإيجابية مع الصيغ الاخرى".

وذكر ان "الحكومة هي حكومة ائتلاف ولا احد يستطيع ان يفرض عليها خريطة طريق، والحوار مفتوح والمفاجآت آتية وخارج المفاجآت لا خروج من المعضلة".

وعلق حمادة على كلام نصرالله حول الحوار مع الحكومة السورية بشأن النازحين السوريين، لافتا إلى ان "هناك تفاهما داخل الحكومة بأن الحوار سيأتي مع حكومة ناتجة عن الحوار السياسي في سوريا".

وكان نصر الله أعلن في خطاب ألقاه الاحد تمسكه بالنسبية، معتبرا بأنها تؤمن صحة التمثيل ولا تلغي اي مكون في لبنان.

وفيما شدد على أن النظام الاكثري "إلغائي وإقصائي"، طمأن نصر الله المتخوفين من النسبية. فقال "النسبية لا تلغي الدروز ولا تلغي الحزب الاشتراكي ولا المستقبل ونحن حريصون على البيوتات السياسية".

يشار الى ان الحزب الاشتراكي يرفض النسبية ويعتبر انها تهمش مكونا أساسيا في لبنان وهي طائفة الموحدين الدروز. وكان رئيس الحزب النائب وليد جنبلاط اقترح السير بقانون الستين معدلا او الذهاب الى تطبيق اتفاق الطائف.

التعليقات 0