بوتين: واشنطن تقف وراء الاحتجاجات على الانتخابات التشريعية في روسيا

Read this story in English
  • W460
  • W460

اتهم رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين الخميس وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون أنها "أعطت اشارة الانطلاق" للاحتجاجات التي جرت على نتائج الانتخابات التشريعية، مؤكدا أن المعارضين يتصرفون "بدعم" من واشنطن، معلنا في المقابل حق المعارضة في التعبير لكن ضمن القانون.

وقال بوتين:في اجتماع مع ممثلي حركته الجبهة الشعبية ان وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون التي انتقدت منذ الاثنين سير الانتخابات "كلينتون أعطت الاشارة الى بعض الناشطين داخل البلاد"، لافتا الى أنهم "تلقوا الاشارة وبدعم من وزارة الخارجية بدأوا التحرك بشكل نشط".

وأكد ان المعارضين يتصرفون "بدعم" من واشنطن، مضيفا انهم "تلقوا الاشارة وبدعم من وزارة الخارجية بدأوا التحرك بشكل نشط".

وأردف: "ندرك ان جزءا من المنظمين (التظاهرات) يتحركو وفق سيناريو معروف لكننا نعرف ايضا ان الناس لا يريدون ان يتطور الوضع كما حدث في قرغيزستان ومن فترة ليست بعيدة في اوكرانيا".

ويلمح بوتين الى الثورتين اللتين شهدتهما الجمهوريتان السوفياتيتان السابقتان في 2005 و2004 ،ورأت فيهما موسكو يدا للغرب.

وقال رجل روسيا القوي الذي يطمح الى العودة الى الكرملين في الانتخابات الرئاسية التي ستجرى في آذار "لا احد يريد الفوضى".

كما حذر رئيس بوتين المعارضة من ان اي فلتان سيقمع "بكل الوسائل الشرعية" واتهم الولايات المتحدة بتدبير حركة الاحتجاج على الانتخابات في ما اعتبره سيناريو "فوضى".

وأوضح أنه "اذا تحرك الناس في اطار احترام القانون، فينبغي منحهم الحق في التعبير عن رايهم. اما اذا خالف احد ما القانون فيجب على قوات الامن والسلطات ان تفرض احترام القانون بكل الوسائل المشروعة".

وكان الاف المعارضين تظاهروا منذ الانتخابات التشريعية التي جرت الاحد احتجاجا على نتائجها، وقامت الشرطة بتفريق التظاهرات واعتقال المئات.

التعليقات 2
Missing rognation 14:35 ,2011 كانون الأول 08

your time is up Putin..................

Default-user-icon toufic alame MTL (ضيف) 16:45 ,2011 كانون الأول 08

i agree with rocknation we sons of the Hussein love blood and death it gives us multiple orgasms especially when it's of Christian babies