الحكومة تعين بديلا لمجلس شورى الدولة وسط اعتراضات وتؤكد متانة العلاقة مع الكويت

Read this story in English W460

بحثت الحكومة في جلستها التي انعقدت الخميس في قصر بعبدا برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وحضور الرئيس سعد الحريري 57 بندا أبرزها التعيينات في الاجهزة الرقابية والمحافظين وأعضاء في هيئة أوجيرو.

وبعد انتهاء الجلسة، قال وزير الاعلام ملحم الرياشي أن "عون قدم ايضا عرضا مفصلا عن الوضعين الاقتصادي والمالي استنادا الى تقارير ومعطيات توافرت من جهات مالية مختصة"، معتبرا انه من الضروري اقرار خطة اقتصادية والاسراع بتنفيذها باسرع وقت ممكن"

وعيّن مجلس الوزراء القاضي شكري صادر رئيساُ في محكمة التمييز (مركز شاغر) ,القاضي هنري خوري رئيساً لمجلس شورى الدولة، مصطفى بيرم مفتشاً عاماً، وائل خداج مفتشاً عاماً مالياً - السيدة هوري ليون دير سركيسيان مفتشة عامة.

كما تم تعيين السيدة وطفى لورنس مخلوف مفتشة عامة صحية وزراعية،، والمهندس هادي بو فرحات عضواً في هيئة اوجيرو، وتعيين غسان ضاهر عضواً في هيئة اوجيرو.

وسحب مجلس الوزراء بند تعيين المحافظين من الجلسة. بحسب ما أفادت قناة الـ LBCI.

واعترض وزير التربية مروان حمادة ووزير الصحة غسان حاصباني على تعيينات أوجيرو، وقال حمادة "من المستغرب اقالة شكري صادر الذي يبقى له حوالى سنة من الخدمة بينما عيّن شخص لديه من الخدمة سنة أيضاً".

اما وزير الاشغال العامة يوسف فنيانوس اعترض هو وحمادة على التعيينات، قائلا "من لا يمشي مع سياسة العهد "بيروح على بيتو".

وفي ملف الانتخابات الفرعية، أكد وزير الداخلية نهاد المشنوق انه سيتم مناقشة الإنتخابات الفرعية في كسروان وطرابلس في الجلسة المقبلة.

وعن سلسلة الرتب والرواتب، كشف وزير المال علي حسن خليل ان هناك امكانية لتصحيح بعض البنود في السلسلة خلال مناقشة الموازنة، معلنا الاتفاق على إعادة تفعيل اللجنة الوزارية المكلفة وضع خطة إقتصادية شاملة.

وعن الاتهامات التي وجهت لـ"حزب الله" حيال خلية العبدلي، أكدت الحكومة متانة العلاقة مع دولة الكويت.

وشددت على متابعة المذكرة وذلك انطلاقا من الحرص على متانة العلاقة بين الشعبين".

وحول هذا الملف، أكد وزير الشباب والرياضة أن هذه الاتهامات "غير صحيحة"، أما وزير دولة لشؤون المرأة جان اوغاسبيان قال "فنيش أكد أن الحزب حريص على حسن العلاقات مع دولة الكويت".

وكانت قدمت الكويت احتجاجا رسميا الى لبنان يتعلق باتهامها حزب الله بتدريب 21 شيعيا دينوا الشهر الماضي بتهمة تشكيل "خلية ارهابية"

التعليقات 1
Thumb i.report 18:40 ,2017 آب 03

we want to know who's pro and who's con in the gouv.