مقتل 8 جنود في اشتباكات بين القوات السورية ومنشقين في حمص و 7 عسكريين بنيران "مجموعة ارهابية"

Read this story in English W460

وقعت اشتباكات "عنيفة" بين القوات السورية ومنشقين في ريف حمص وسط سوريا اليوم السبت، مما أسفر عن مقتل خمسة من عناصر الجيش والأمن في منطقة الحولة وثلاثة منشقين في مدينة الرستن.

وأوضح مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة "فرانس برس"، أن "اشتباكات عنيفة جرت اليوم في الحولة أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 5 عناصر من الامن والجيش، فيما ـسفرت الاشتباكات التي جرت الرستن عن مقتل 3 منشقين".

وكان المرصد ذكر في بيان سابق تلقت "فرانس برس" نسخة عنه، أن " اشتباكات عنيفة تدور في مدينة الرستن بين الجيش والامن النظامي ومجموعات منشقة تستخدم فيها القوات النظامية الرشاشات الثقيلة".

وأشار البيان الى "سماع أصوات الانفجارات في المدينة ومحيطها".

وكانت المدينة التي تبعد 160 كلم شمال دمشق، شهدت نهاية أيلول الماضي اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش السوري مدعومة بأكثر من 250 دبابة وآلية عسكرية مدرعة ومنشقين عنه لاربعة أيام أسفرت عن مقتل عشرات الاشخاص وتدمير منازل عدة، بحسب المنظمة الحقوقية.

وفي ريف دمشق، أفاد المرصد "اقتحمت قوات عسكرية أمنية مشتركة بلدات كفربطنا وسقبا وحمورية وجسرين ومشارف مدينة عربين".

وأوضح البيان أن "القوات النظامية تضم 6 دبابات و8 ناقلات جند مدرعة وعشرات السيارات"، مشيرا الى "اشتباكات عنيفة بين القوات وبين المجموعات المنشقة".

ولا يعترف النظام السوري بحجم حركة الاحتجاج، ويؤكد أنه يقاتل "مجموعات ارهابية" يتهمها بالسعي لزرع الفوضى في البلاد في اطار "مؤامرة" يدعمها الخارج.

ومن جهتها، أفادت وكالة الانباء الرسمية "سانا"، أن "مجموعة ارهابية مسلحة" استهدفت حافلة تقل جنودا في ريف دمشق ما أسفر عن مقتل سبعة عسكريين بينهم ضابط.

وذكرت الوكالة " أن المجموعة الارهابية المسلحة استهدفت صباح اليوم مبيتا يقل عناصر من ادارة الاشارة بريف دمشق ما أدى الى استشهاد 7 بينهم ضابط".

وأوضحت "أن المجموعة الارهابية المسلحة استهدفت المبيت المذكور بين عدرا ودوما" في ريف دمشق.

وتصاعدت وتيرة الهجمات التي تستهدف قوات الامن السورية حيث قتل 12 عنصرا يوم الجمعة في هجومين منفصلين، استهدف أولهما بسيارة مفخخة حاجزا أمنيا في شمال البلاد ما اسفر عن مقتل ستة عناصر، في حين استهدف الاخر بقذائف صاروخية حافلتين لقوات الامن اسفرت عن مقتل ستة عناصر ايضا، كما افاد مصدر حقوقي.

ومن جهة ثانية، أفادت الوكالة أن "مجموعة ارهابية مسلحة استهدفت عند الساعة الثالثة فجر اليوم السبت (01.00 تغ) بعملية تخريبية خطا لنقل النفط جنوب القورية في محافظة دير الزور (شرق) عبر تفجيره بعبوة ناسفة ما أدى الى اندلاع حريق عند نقطة التفجير".

التعليقات 6
Thumb jabalamel 14:05 ,2012 كانون الثاني 28

more salafis dead good, good...

Thumb rover98 14:24 ,2012 كانون الثاني 28

The Alwaites are the ones who have divided the Syrians people by failing to realize that they have no right monopolize power unjustly.

Default-user-icon محمود (ضيف) 16:02 ,2012 كانون الثاني 28

جبل عامل لا يسعده مقتل احد. استغرب من الذي يطلق على نفسه اسم جبل عامل ان يفرح لقتل المدنيين بعد ان يطلق عليهم لقب سلفيين. اذا كان كل الين يتظاهرون سلفيين فيعني ان الشعب السوري سلفي؟
ليس بالحقد الغبي يمكن ان نتقدم

Default-user-icon tal el zaatar (ضيف) 17:00 ,2012 كانون الثاني 28

Ya jabal ya habileh, Shiite s and alawites will become extinct. Once Bashar is gone, the alawites are going to he massacred. Also the time will come were the Shiite of Lebanon will be taken care of, the same way Ali was taken care of.

Missing helicopter 17:48 ,2012 كانون الثاني 28

presence of people who think like jabalamel (and variations of that sort of thinking....whether it is salafi, or welayat fakih) is the reason why The middle East is so backward. Nationns do not belong to their rulers (clans, families, tribes, religions, mafias), they belong to ALL the peoplle who have the right to live in peace and dignity. Governments exist to serve the people and not the other way around.

Missing helicopter 18:18 ,2012 كانون الثاني 28

In a true demoocracy where state institution are well developed and the arms are possessed only by the government, the only ones that have the right to move the country in any direction are the ones that win elections. All others will have to wait until the next elections to see if the people are happy with the direction the elected government has chosen. If not the opposition will win the next time. Violence and dictating to all what some want is always a deadend and is a vicious cycle.