القوات السورية تواصل أعمال العنف ومعارك مع "الجيش السوري الحر" تسفر عن 177 قتيلا

Read this story in English W460

قتل سبعة وسبعون شخصا بينهم ستة جنود منشقون وجرح اخرون السبت في اعمال عنف متفرقة في عدد من المدن السورية.

وقال قائد الجيش السوري الحر العقيد رياض الأسعد لقناة "الجزيرة" أن "الجيش السوري الحر تمكن من قتل أكثر من 100 من الجيش السوري بريف دمشق واستولى على مستودعات للأسلحة تابعة للجيش".

وأفادت لجان التنسيق المحلية أنه "ارتفع عدد شهداء سوريا حتى اللحظة إلى 77، 55 في ادلب بينهم 47 جندي منشق تم اعدامهم بمطار ابو الظهور العسكري".

كما أوضحت أن ثمانية قتلى سقطوا في ريف دمشق بالتحديد في دير العصافير وقدسيا وداريا مضيفة "خمسة شهداء في حمص، اربع شهداء في حماه، و اربعة شهداء في درعا و شهيد في دير الزور".

وكان ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ان ستة مواطنين قتلوا شمال غرب البلاد، اوضح في بيان ان "ثلاثة مدنيين قتلوا اثر انفجار عبوة ناسفة بسيارتهم بعد منتصف ليل الجمعة السبت قرب ادلب (شمال غرب) وقتل اثنان برصاص الامن قرب مدخل سراقب (ريف ادلب) وشخص اخر باطلاق رصاص من حاجز قرب مدينة معرة النعمان".

وفي ريف حلب (شمال)، اضاف المرصد "استشهد مواطن وملازم اول منشق خلال اطلاق نار واشتباكات في بلدة الاتارب".

وفي ريف درعا (جنوب)، قال المرصد في بيان سابق ان "ستة من القوات النظامية السورية على الاقل قتلوا وجرح تسعة اخرون اثر استهداف ناقلات جند مدرعة وحافلات عسكرية وامنية اقتحمت مدينة الحراك صباح اليوم (السبت) واشتبكت مع مجموعات منشقة".

واشار الى ان "سيارات الاسعاف نقلت الجرحى الى مشفى مدينة الحراك".

واضاف ان "مواطنا استشهد واصيب خمسة بجراح اثر اطلاق رصاص في مدينة الحراك التي تدور فيها اشتباكات عنيفة الان بين القوات النظامية ومجموعات منشقة".

ولا يزال فريقا اللجنة الدولية للصليب الاحمر ومنظمة الهلال الاحمر السورية ينتظران منذ الجمعة الحصول على اذن للدخول الى حي بابا عمرو في حمص الذي سيطر عليه الجيش السوري لتقديم المعونات الانسانية، ما اثار غضب المجتمع الدولي.

واوردت السلطات السورية اسبابا امنية وخاصة وجود قنابل والغام على الطرقات في بابا عمرو، الا ان فريقا تابعا للتلفزيون الرسمي السوري تمكن من الدخول وبث صورا للحي .

من جهة أخرى، كان قد اقتحم الجيش السوري صباح السبت قرية عين البيضا بالقرب من الحدود التركية، كما افادت وكالة انباء الاناضول التركية.

وقالت الوكالة نقلا عن شهود ان نحو الفي جندي و15 دبابة شاركت في العملية التي انتهت بالسيطرة على القرية على بعد بضعة كيلومترات من تركيا.

واضافت الوكالة نقلا عن مصادرها ان الجيش السوري دخل الى القرية واشعل النار في بعض منازلها. ونقل معارضون اصيبوا في المواجهات الى تركيا للعلاج

التعليقات 8
Thumb benzona 19:46 ,2012 آذار 03

A major blow for the dictator's army. Yet, the road remains long for the Free Syrian Army.

Thumb joesikemrex 01:24 ,2012 آذار 04

for the heartache you caused in Lebanon. This is sweet news. May you all cancel each other out. I do feel sorry for the woman and children.

Default-user-icon Baba Orom (ضيف) 09:46 ,2012 آذار 04

I thought the Assad regime has already fallen 6814 times since 2005 according to your almost-daily predictions and those of Gabby, peace, thepatriot, slah, allouchi... some dating back to 2005. And now you are predicting that the rebels will start getting serious weapons. Perhaps you are talking about anti-tank missiles and no-fly zones?

Default-user-icon Murad (ضيف) 09:54 ,2012 آذار 04

Lol. So 177 dead. 100 of them are Syrian Arab Army soldiers. 50+ of them are armed terrorists. Yet somehow, the article starts off with "177 Syrians were killed on Saturday, mostly civilians...."

Let's see how many thumbs down I get for this comment, which will represent the number of naharnet readers that can't do basic math.

Default-user-icon The Truth (ضيف) 10:24 ,2012 آذار 04

The assad regime is fighting 'terrorists' that's why they won't let the emergency workers in to help civilians in Homs...because they are protecting them by letting them starve and die from injuries.

Missing bouzik 12:48 ,2012 آذار 04

hitler didn't burn the Jews by his own hands* same here*

Default-user-icon snatch (ضيف) 13:09 ,2012 آذار 04

Look who s talking.hypocrit neon.ur comments in regards to jewish?
And no joesi i dont feel sorry for any of them.Hopefully it will go on for 30 years

Default-user-icon Snatch (ضيف) 18:50 ,2012 آذار 04

So who was the one responsible for wat happened in lebanon neon??