سوريا تقرر منع الطيران التركي المدني من التحليق فوق أراضيها

Read this story in English W460

أعلنت دمشق أنها قررت "منع تحليق الطيران المدني التركي فوق أراضيها اعتبارا من منتصف الليلة" (21,00 ت غ) عملا بمبدأ "المعاملة بالمثل"، بعد ايام قليلة على اعتراض أنقرة طائرة سورية وارغامها على الهبوط في تركيا.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية والمغتربين السورية نشرته وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا" الخميس: "بناء على قرار الحكومة التركية منع تحليق الطيران المدني السوري فوق الأراضي التركية قررت حكومة الجمهورية العربية السورية وعملاً بمبدأ المعاملة بالمثل منع تحليق الطيران المدني التركي فوق الأراضي السورية اعتبارا من منتصف ليل السبت".

واشارت الوزارة الى ان الحكومة السورية "تأسف لقرار الحكومة التركية التصعيدي والذي يستهدف بالدرجة الأولى مصالح الشعب السوري".

وكانت مقاتلات تركية اجبرت الاربعاء الماضي طائرة ركاب سورية متوجهة من موسكو الى دمشق على الهبوط في انقرة للاشتباه بانها تحمل اسلحة.

وردت دمشق بنفي هذه الاتهامات، في حين اكدت موسكو على لسان لافروف ان الطائرة كانت تنقل "معدات رادار مشروعة" بالكامل.

وشهدت الحدود بين سوريا وتركيا في المدة الاخيرة ارتفاعا في حدة التوتر بعد تكرار حوادث سقوط قذائف مصدرها الجانب السوري على قرى حدودية تركية، ما دفع انقرة الى الرد بالمثل والتلويح بالتصعيد.

التعليقات 2
Missing gabby6 19:24 ,2012 تشرين الأول 14

"...as regime forces counter-attacked rebels to regain territory lost in northern battlegrounds." The morale of the army is low. They lost a lot of territory to the lesser armed FSA. Now they are expected to run in and take lost ground?? It isn't going to happen

Bashar is screwed.

Thumb joesikemrex 03:48 ,2012 تشرين الأول 15

lol