مقتل مسؤول حزبي في اعمال عنف في جنوب تونس

Read this story in English W460

قتل منسق "حركة نداء تونس" التونسية المعارضة في تطاوين (جنوب) خلال مواجهات دارت الخميس بين انصاره ومتظاهرين مقربين من التيار الاسلامي الحاكم، كما افادت الحركة ووزارة الداخلية.

وقال عضو في الحركة لوكالة فرانس برس ان منسق الحركة في تطاوين لطفي نقض قتل جراء تعرضه للضرب عندما هاجم متظاهرون موالون للسلطة مقر الاتحاد الجهوي للفلاحة الذي يرأسه.

واكد المتحدث باسم وزارة الداخلية خالد طروش وقوع اعمال العنف، ولكنه اوضح ان نقض توفي "جراء ازمة قلبية".

ولكن احد مسؤولي الاعلام في "نداء تونس" قال لوكالة فرانس برس انه حتى لو كان نقض قد توفي نتيجة ازمة قلبية فهي "مرتبطة مباشرة بالاعتداء" الذي تعرض له.

من جهتها قالت وكالة الانباء التونسية "اسفرت اعمال عنف اندلعت صباح الخميس امام مقر الاتحاد الجهوي للفلاحة بتطاوين بين عدد من المشاركين في مسيرة نظمتها الرابطة الشعبية لحماية الثورة وعدد من الموجودين بمقر الاتحاد عن وفاة شخص واصابة تسعة آخرين بجروح نقلوا على اثرها الى المستشفى".

و"الرابطة الشعبية لحماية الثورة" التي نظمت المسيرة الاحتجاجية هي ائتلاف لمنظمات مقربة من الائتلاف الحاكم بقيادة حزب النهضة الاسلامي.

وانطلقت المسيرة بداية الى مقر الاتحاد الجهوي للفلاحة، الا انها ما لبثت ان تحولت الى اعمال عنف بين الطرفين تخللها قذف زجاجات حارقة ورشق بالحجارة، بحسب وزارة الداخلية.

من جهتها اكدت "نداء تونس" ان اعمال العنف ارتكبها حصرا المتظاهرون الذين اقتحموا مقر الاتحاد الجهوي للفلاحة وضربوا بواسطة العصي عددا ممن كانوا بداخله.

وأسس "نداء تونس" هذا الصيف الباجي قائد السبسي، ثاني رئيس وزراء في تونس ما بعد الثورة. وبحسب استطلاعات الرأي فان هذه الحركة تتعاظم شعبيتها يوما بعد يوم.

ويتهم الائتلاف الحاكم، وفي مقدمه النهضة، نداء تونس بالسعي "لاعادة فلول نظام الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي الى الساحة السياسية".

التعليقات 0