الجيش :توقيف 100 شخص بينهم 34 سوريا و4 فلسطينيين في بيروت وطرابلس

Read this story in English W460

أوقف الجيش مئة شخصا بينهم 34 سوريا وأربعة فلسطينيين خلال مداهمات قام بها في كل من بيروت وطرابلس في إطار الخطة الامنية التي وضعها لقمع المظاهر المسلحة، وذلك عقب الأحداث والإشتباكات التي شهدتها مناطق عديدة إثر اغتيال العميد وسام الحسن في انفجار استهدفه في منطقة الأشرفية.

وقالت مديرية التوجيه في قيادة الجيش في بيان صادر عنها اليوم الثلاثاء:"واصلت وحدات الجيش المنتشرة في المناطق التي شهدت توترا أمنيا خلال الأيام الماضية، تنفيذ الخطة الأمنية التي وضعتها القيادة لقمع المظاهر المسلحة، والتصدي لإطلاق النار ولأعمال الشغب والإعتداء على ممتلكات المواطنين".

وأكدت أن "الوحدات تستمر بتنفيذ عمليات دهم لأماكن المسلحين في بيروت وطرابلس حتى عودة الهدوء التام الى المدينتين".

وأفادت قيادة الجيش أنها أوقفت "خلال تنفيذ مهماتها اعتبارا من الأول من أمس وحتى صباح اليوم، نحو 100 شخص بينهم 34 شخصا من التابعية السورية و4 أشخاص من التابعية الفلسطينية".

وأشارت الى أنها "ضبطت في حوزتهم كمية من الأسلحة الحربية والذخائر والأعتدة العسكرية، وقد أصيب من جراء إطلق النار من المسلحين، 15 عنصرا من الجيش بجروح مختلفة بينهم ضابطان.

من جهة أخرى، قال الجيش في بيانه أنه أوقف "في منطقة البقاع يوم أمس الإثنين، خمسة أشخاص لحيازتهم أسلحة حربية وإقدامهم على الإتجار بالسلاح، وقد سلم الموقوفون مع المضبوطات الى المراجع المختصة لإجراء اللازم".

ولقد شهدت عدة مناطق في بيروت خصوصا في منطقة قصقص والبريبر وطريق الجديدة كما كورنيش المزرعة والكولا اشتباكات مسلحة وعمليات قنص، وذلك بعد اغتيال العميد وسام الحسن يوم الجمعة في الأشرفية، وبعد محاولة اقتحام السراي الحكومي يوم تششيعه.

وشهدت منطقتي باب التبانة وجبل محسن اشتباكات، ادت الى مقتل 3 وجرح 26 شخصاً على الاقل.

وكان الجيش أكد أمس الإثنين أن "الامن في لبنان هو خط احمر فعلا لا قولا، مؤكدا انه سيتخذ تدابير حازمة منعا لتحويل لبنان إلى ساحة لتصفية الحسابات الإقليمية ومنع تحويل اغتيال رئيس فرع المعلومات لقوى الامن الداخلي اللواء وسام الحسن الى فرصة لاغتيال الوطن بأسره.

التعليقات 6
Thumb shab 22:27 ,2012 تشرين الأول 23

Syrian and Palestinian....pfffff Probably those were ones starting the riot on Serail

Missing cedarcentral 06:34 ,2012 تشرين الأول 24

Go comment in a Syrian forum. That's where hypocrites like you belong.

Missing theobserver 09:40 ,2012 تشرين الأول 24

roo7 man. Kel el bala minkoun !
u just wanted to swallow Lebanon and apparently u r angry from not succeeding at it.
I m happy that u r killing each other like savages in Syria! what goes aroung comes around !

Missing ulpianus 22:45 ,2012 تشرين الأول 23

I have a kind of twisted feeling about this. One side of me is telling me that I dont want any armed men in my country except of the Military. On the other side, the law should apply in the same way for the whole nation so this tends to seem very unfair taking in consideration hezbz arms...

Default-user-icon abb (ضيف) 22:59 ,2012 تشرين الأول 23

Are palis and Syrians trying to "Free Lebanon" of Lebanese? kick them out

Missing cedarcentral 06:36 ,2012 تشرين الأول 24

Hardly surprising there are foreigners involved. If the country goes down in flames they wouldn't care.