قتلى في تفجير سيارة مفخخة امام كنيسة في دير الزور وغارة جوية أولى منذ سريان الهدنة

Read this story in English W460

قتل خمسة اشخاص على الاقل في انفجار سيارة مفخخة السبت في مدينة دير الزور في شرق سوريا، كما اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان، في حين اكد التفزيون ان الانفجار "اعتداء ارهابي" استهدف كنيسة واقتصرت اضراره على الماديات.

وقال المرصد في بيان مقتضب تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه "استشهد خمسة مواطنين على الاقل اثر انفجار سيارة مفخخة قرب مطعم ليلتي في الشارع العام بمدينة دير الزور".

من جهته قال التلفزيون ان "العصابات الارهابية المسلحة انتهكت مجددا الهدنة بتفجيرها سيارة مفخخة امام كنيسة السريان في دير الزور، مما اسفر عن اضرار كبيرة في واجهة الكنيسة".

في المقابل، قتل ثمانية اشخاص في غارة شنتها طائرات الجيش السوري على مدينة في ريف دمشق في اول قصف جوي في سوريا منذ بدء سريان هدنة عيد الاضحى الجمعة، كما افاد المرصد.

وقال عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس ان "الغارة استهدفت مبنى في مدينة عربين في ريف دمشق واسفرت عن مقتل ثمانية رجا

وتاتي هذه التطورات غداة مقتل 146 شخصا على الاقل في اعمال عنف وقعت في سوريا الجمعة، اليوم الاول من الهدنة التي ولدت ميتة بعد مخاض عسير تولاه الموفد الدولي الاخضر الابراهيمي.

التعليقات 4
Thumb jcamerican 12:58 ,2012 تشرين الأول 27

Don't panic that was only a test.

Default-user-icon Ven (ضيف) 12:58 ,2012 تشرين الأول 27

Yeah, good one you bloody idiots, like it snot half **king obvious that it was bashar & the Iranian idiots who carried out this attack to try and scare the Christians int picking their side. This does not serve the FSA. this serves bashar. Kleb

Missing chouf1 00:59 ,2012 تشرين الأول 28

There is something called Israel guys ..

Missing peace 01:26 ,2012 تشرين الأول 28

Meshaal angered Damascus by praising "the revolution of the Syrian people for freedom and democracy" when he participated in the congress of Turkey's ruling party.

hezbis and FPMers: even hamas your beloved ally criticizes the regime you fiercly support....