الشرطة الاردنية تعتقل 61 سوريا

Read this story in English W460

اعتقلت الشرطة الاردنية الثلاثاء 61 سوريا كانوا في ثلاث شاحنات بالقرب من مدينة معان الجنوبية التي تعد معقلا للاسلاميين، بحسب بيان لمديرية الامن العام.

وقالت المديرية في بيان لها ان "احدى دورياتها الخارجية العاملة ضمن اختصاص مديرية شرطة معان ضبطت ثلاث شاحنات على الطريق الصحراوي وبداخلها 61 سوريا".

واضاف البيان انه "تم التحفظ عليهم والقاء القبض على السائقين والتحقيقات جارية لمعرفة المزيد من المعلومات عن هوية هؤلاء الاشخاص وأسباب وجودهم في هذه الشاحنات"، بحسب ما ذكرت وكالة الانباء الاردنية (بترا).

واعتقلت السلطات الاسبوع الماضي سبعة سوريين كانوا يحملون اجهزة لاسلكي "متطورة" محظور استخدامها في البلاد وغيرها من المعدات.

ويستضيف الاردن الذي يزيد طول حدوده مع سوريا عن 370 كيلومترا، اكثر من 200 الف لاجىء سوري منذ اندلاع الاحداث في جارته الشمالية ربيع عام 2011 منهم 37 الف لاجىء في مخيم الزعتري بمحافظة المفرق (85 كلم شمال) قرب الحدود السورية.

وتشهد سوريا منذ منتصف آذار 2011 احتجاجات مطالبة باسقاط نظام الرئيس السوري بشار الاسد، تحولت الى نزاع عنيف حصد اكثر من 33 الف قتيل، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

التعليقات 0