اغتيال شقيق رئيس مجلس الشعب السوري وتفجير في ريف دمشق يقتل 10 ويجرح 40

Read this story in English W460

قتل عشرة اشخاص واصيب اكثر من اربعين بجروح مساء الثلاثاء في انفجار ثلاث عبوات ناسفة في ضاحية قدسيا غرب دمشق، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد في بيان "استشهد ما لا يقل عن عشرة مواطنين واصيب اكثر من اربعين بجروح بعضهم بحالة خطرة" في انفجار ثلاث عبوات ناسفة في "ساحة الزهراء بحي الورود الشعبي في ضاحية قدسيا قرب مساكن الحرس الجمهوري".

وكانت وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا" ذكرت في وقت سابق ان "تفجيرا ارهابيا وقع في حي الورود في ريف دمشق في مكان يكتظ عادة بالمواطنين".

وذكر التلفزيون السوري في شريط اخباري على الشاشة ان "التفجيرات الارهابية في حي الورود اوقعت عددا من الشهداء والجرحى واضرارا مادية كبيرة".

وانفجرت سيارتان مفخختان الثلاثاء في ضواحي دمشق، الاولى بعد منتصف الليل في بلدة المعضمية اوقعت قتلى وجرحى والثانية في السيدة زينب اقتصرت اضرارها على الماديات.

كما اكدت سانا "احباط محاولة تفجير سيارة مفخخة في حي التضامن في جنوب العاصمة.

وكان قد قتل مسلحون صباح اليوم الثلاثاء شقيق رئيس مجلس الشعب السوري في دمشق، بحسب ما ذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا".

وذكرت سانا ان "ارهابيين اغتالوا صباح اليوم الدكتور محمد اسامة اللحام شقيق رئيس مجلس الشعب فى منطقة الثريا في الميدان بدمشق".

ونقلت عن مصدر في المحافظة ان "الارهابيين ترصدوا الدكتور اللحام واطلقوا النار عليه في سيارته خلال توجهه الى عمله ما ادى الى استشهاده على الفور".

واشارت الى ان اللحام يحمل دكتوراه في الزراعة وان عملية الاغتيال تندرج "في اطار استهداف الكفاءات الوطنية".

ووقعت خلال الساعات الثماني والاربعين الماضية معارك عنيفة في الاحياء الجنوبية لدمشق بين مقاتلين معارضين والقوات النظامية، وتعرضت بعض هذه الاحياء لقصف عنيف، ما دفع العديد من الاهالي الى النزوح، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان وناشطين.

التعليقات 4
Thumb boulmich 12:51 ,2012 تشرين الثاني 06

nchalla ma bidal hadan minkon

Thumb rover98 14:08 ,2012 تشرين الثاني 06

The head of the snake needs to be removed.

Missing gabby8 16:35 ,2012 تشرين الثاني 06

I always watched the him clap for ASSad when he walked into the Parliament. Yalla....let him clap now.

Default-user-icon Roland Hajj (ضيف) 18:14 ,2012 تشرين الثاني 06

About time that Hariri, either resigned or start copying the FSA methods so people can start respecting him and not holding him the reason why 14 Azar is weak.