روسيا تعتقل "اعضاء جماعة اسلامية" محظورة في موسكو

Read this story in English W460

اعتقلت الشرطة الروسية ستة من اعضاء منظمة اسلامية محظورة بسبب نشرها مواد تدعو الى التطرف وتجنيدها اتباعا لها في العاصمة الروسية، بحسب ما افاد مسؤولون الاثنين.

وذكرت مديرية مكافحة التطرف التابعة لشرطة موسكو ان ستة قادة واعضاء ناشطين من جماعة حزب التحرير "يقومون بعملية تجنيد نشطة في مساجد موسكو وينشرون مواد متطرفة".

و"حزب التحرير" محظور في روسيا بناء على قرار من المحكمة العليا ادرجها كمنظمة ارهابية.

وجاء في بيان ان الشرطة وجهاز الامن الروسي قاما بمداهمة منازل المشتبه بهم "وعثروا على تسع قنابل واسلحة وذخائر ومواد متطرفة وادلة للتجنيد وصادروها".

وقال المتحدث باسم الشرطة فلاديمير كونوفالوف ان المعتقلين هم من اوزبكستان وطاجيكستان في وسط اسيا، الا انه لم يتضح ما اذا كانوا يحملون الجنسية الروسية.

واضاف لفرانس برس "من المرجح ان ترفع ضدهم قضية جنائية بتهمة التطرف".

وحزب التحرير مقره في بريطانيا ويهدف الى اقامة دولة اسلامية، بحسب موقعه. وحظر الحزب في عدد من الدول وهو يطارد بقوة في دول وسط اسيا المسلمة التي تتبنى المنهج العلماني والتي كانت جمهوريات سوفياتية سابقة.

وينشط الحزب في المناطق المسلمة في روسيا وهي باشكورتوستان وتترستان حيث ادين العديد من الرجال العام الماضي بالانتماء الى المنظمة المتطرفة وصدرت بحقهم احكام طويلة بالسجن.

وجاء في موقع حزب التحرير الروسي على الانترنت انه تم اعتقال 60 مسلما في موسكو ومنطقة موسكو ومدينة اوفا في باشكورتوستان، متهما الشرطة ب"زرع القنابل والاسلحة في بعض هذه المناطق".

التعليقات 1
Thumb kanaandian 19:09 ,2012 تشرين الثاني 12

Nice work Russia. Bravo.