سوريا: استقالة مسؤولين في الرقة احتجاجا على تدخل الامن في عملهم

Read this story in English W460

قدم نائب محافظ الرقة واعضاء المكتب التنفيذي للمحافظة الواقعة في شمال شرق سوريا استقالاتهم احتجاجا على تدخل الاجهزة الامنية السورية في عملهم، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الاربعاء.

وقال المرصد في بيان "علم المرصد السوري لحقوق الانسان من عدة مصادر في مدينة الرقة ان نائب محافظ الرقة علي حداد واعضاء المكتب التنفيذي في المحافظة (...) قدموا استقالتهم من عملهم احتجاجا على الدور المتنفذ للاجهزة الامنية في المحافظة وتدخلها بعملهم".

وعدد المرصد اسماء اعضاء المكتب الثمانية. ويرأس المحافظ المكتب التنفيذي الذي يعتبر اعلى سلطة تنفيذية في المحافظة.

واكد ناشط من الرقة يقدم نفسه باسم ثائر الرقي لوكالة فرانس برس عبر سكايب خبر الاستقالة.

وقال ان المسؤولين "استقالوا احتجاجا على تغول الأجهزة الأمنية ونهب مخصصات المحافظة من الطحين والوقود وتحويلها الى محافظات ثانية".

واضاف "لم يعد لهم أي دور، كل شيء بيد الأجهزة الأمنية".

وتعرض محافظ الرقة حسن جلالي في 13 تشرين الثاني لمحاولة اغتيال في تفجير عبوة ناسفة استهدفت سيارته في مدينة الرقة، وقد نجا منها بعد اصابته بجروح، بحسب ما ذكر المرصد آنذاك.

من جهة ثانية، ذكر الناشط ان "الاوضاع الانسانية لم تعد تطاق في الرقة"، مشيرا الى ان الخبز مفقود.

التعليقات 2
Missing gabby10 21:10 ,2012 كانون الأول 05

One by one....step by step. The regime is crumbling. The Hezz will be on the losing side of this war. What propaganda spin will they put on it? We only had advisors there???

Missing realist 22:34 ,2012 كانون الأول 05

Unless a miracle happens i.e handing in the suspects of hariri murder, giving weapons to the state, the suni-she3i war is unfortunately a mathematical certainty. We will have jihadis coming to lebanon from Syria in 2013, matter of time. The only way to avert this nightmare is to fortify the internal lebanese scene i.e a grand musala7a between sunis and she3as based on the miracle above, realisticaly ...red lines have been long crosses and the war is coming.