زج الفلسطينيين بالنزاع لصرف الانتباه عن العدو الحقيقي

Read this story in English W460

شدد الرئيس السوري بشار الأسد على أن أي محاولة لزج الفلسطينيين في الازمة السورية "محاولة فاشلة" لحرف البوصلة عن "العدو الحقيقي"، منتقدا اطرافا فلسطينية لم يسمها تعاملت مع سوريا بوصفها "فندقا للاستجمام".

وقال الأسد في خطاب نقله التلفزيون السوري اليوم الأحد من دار الاسد للثقافة والفنون وسط دمشق: "أي محاولة لزج الفلسطينيين في الاحداث السورية هدفها حرف البوصلة عن العدو الحقيقي، وهي محاولات فاشلة قبل أن تبدا".

لفت الى ان "الفلسطيني في سوريا يقوم بواجبه تجاه وطنه الثاني كأي سوري"، مؤكدا "نحن في سوريا دولة وشعبا نحمل مسؤولية القيام بواجبنا نحوهم كواجبنا تجاه أي سوري".

ودخل العامل الفلسطيني في الفترة الاخيرة في النزاع السوري، لا سيما بعد اعمال عنف شهدها مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في جنوب دمشق، والذي تعرض للمرة الاولى لقصف من الطيران الحربي في 16 كانون الاول الماضي وفي 18 منه، تزامنا مع اشتباكات في عدد من احيائه التي حقق المقاتلون المعارضون تقدما فيها.

ودفعت هذه الاعمال قرابة 100 الف لاجىء من 150 الفا يقيمون في المخيم، الى مغادرته الى مناطق اخرى في دمشق، بينما انتقل عدد كبير منهم الى لبنان المجاور.

ودارت الاشتباكات بين مقاتلين معارضين لنظام الاسد بينهم فلسطينيون، وآخرين من اللجان الشعبية ينتمون في غالبيتهم الى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة الموالية له.

ووجه الاسد التحية "لكل فلسطيني شريف في سوريا صان العهد وقدر المواقف السورية وتآخى بالدم والمصير مع أخيه السوري ولم يعامل سوريا كفندق للاستجمام يغادره حينما تشتد الظروف".

وفي حين لم يسم الاسد اي طرف فلسطيني، بدا انه يلمح الى حركة حماس التي كانت من اوثق حلفائه الفلسطينيين وجعلت من دمشق مقرا، قبل ان تتخذ موقفا مؤيدا للاحتجاجات المطالبة باسقاطه التي انطلقت منتصف آذار 2011.

التعليقات 3
Thumb jcamerican 21:07 ,2013 كانون الثاني 06

You should call it Hotel California. You can check in but you cannot get out.

Thumb ghada12 04:18 ,2013 كانون الثاني 07

this guy is still talking? amazing

Missing mohammad_ca 17:25 ,2013 كانون الثاني 07

some Hotel...you get airstrikes if you are palestinian and live in a refugee camp in Syria...