مصدر عسكري سوري: القوات العسكرية تتمكن من دخول منطقة القصير

Read this story in English W460

تمكنت القوات النظامية السورية الاحد من الدخول الى مدينة القصير (وسط) الواقعة خارج سيطرة النظام منذ اكثر من عام، وسيطرت على الساحة الرئيسية ومبنى البلدية، على ما افاد مصدر عسكري وكالة فرانس برس.

وذكر المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه ان القوات السورية "تمكنت من الدخول الى مدينة القصير وبسطت سيطرتها على الساحة الرئيسية وسط المدينة وقامت برفع العلم السوري على مبنى البلدية".

وذكر التلفزيون السوري من جهته ان القوات السورية "بسطت الامن والاستقرار في مبنى بلدية القصير والمباني المحيطة به وتواصل ملاحقة الارهابيين في المدينة".

واشار التلفزيون الى وجود "بعض جيوب الارهابيين المتحصنين داخل اوكارهم" مشيرا الى ان الجيش يتقدم "اكثر واكثر".

وبدأت القوات النظامية الاحد بشن هجومها على المدينة التابعة لريف حمص (وسط) بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان الذي اشار الى "اشتباكات عنيفة بين مقاتلي المعارضة وقوات النظام عند مداخل المدينة" .

وكان مدير المرصد افاد صباح الاحد عن قيام الطيران بقصف مدينة القصير بعنف منذ ساعات الصباح الاولى، ما اسفر عن مقتل ثلاثين شخصا بينهم سيدة و 16 مقاتلا من الكتائب المقاتلة".

وكانت حصيلة سابقة اوردت مقتل عشرين شخصا بينهم 11 من المقاتلين المعارضين.

كما اشار المرصد الى "خسائر بشرية في صفوف القوات النظامية ومقاتلي حزب الله واللجان الشعبية المسلحة".

وذكرت الهيئة العامة للثورة السورية من جهتها ان "الطيران الحربي يمطر المدينة بوابل من الصواريخ والقذائف بالتزامن مع قصف شديد جداً بالمدفعية الثقيلة والهاون منذ بزوغ فجر اليوم".

واشارت الهيئة الى ان "المنازل تتهدم وتحترق مع المدينة".

وتحاصر القوات النظامية المدعمة بعناصر من حزب الله اللبناني الشيعي الموالي للنظام السوري مدينة القصير منذ اسابيع، من اجل السيطرة على هذه المدينة الخارجة عن سيطرة النظام منذ اكثر من عام.

وطالبت المعارضة السورية الاحد المجتمع الدولي باتخاذ موقف حيال "استباحة" حليفي النظام السوري ايران وحزب الله اللبناني الشيعي للاراضي السورية اثر مشاركة الحزب القوات النظامية بالهجوم على مدينة القصير، وسط البلاد، محذرة من ان السكوت عن ذلك سيقوض الحل السياسي للازمة في البلاد".

التعليقات 9
Missing peace 11:13 ,2013 أيار 19

they do but you don t want to read it ! :)

Thumb chrisrushlau 20:34 ,2013 أيار 19

Israel's airstrike (by the official air force of the government of Lebanon) or a thousand more like it won't rescue the Western forces seeking to "topple" Assad, and on the other hand, if Israel really wants Assad to stay in power, nobody cares about that, either.

Default-user-icon bachiriste (ضيف) 11:29 ,2013 أيار 19

seems naharnet is suggesting that rebells are gays with the picture they are using for the article. Maybe they know it by fact?

Missing ArabDemocrat.com 17:45 ,2013 أيار 19

Karim - FSA did not kidnap the 2 Christian bishops. The FSA did not engage in wholesale indiscriminate slaughter of women and children. The FSA is not Al Qaeda. Please stop the lies.

Thumb primesuspect 19:48 ,2013 أيار 19

Flame too with a dash before his name. He got caught.. They're all the same person.

Thumb Dr.I.Mughniyeh_theheadless 22:50 ,2013 أيار 19

Christopher the government of Lebanon was created and is controlled Hezbollah, nasrallah himself appointed Mikati. Are you telling us that Israel's air force is Hezbollah's official air force. What are you on son
should I get back to Maine and try to knock some sense into that damaged brain of yours I said try as everyone knows you can't fix stupid.

Default-user-icon shia girl (ضيف) 00:45 ,2013 أيار 20

damn on all shia in lebanon and syria,they disgrace us as non arab shia people,now i understand why sunni brothers and sisters hate us?

Default-user-icon shia girl (ضيف) 00:47 ,2013 أيار 20

damn on all shia in lebanon and syria,they disgrace us as non arab shia people,now i understand why sunni brothers and sisters hate us?

Missing maroun 11:17 ,2013 أيار 20

its all due to he hezb..they control the shia in Lebanon..or i should say hijacked.